شريط الأخبار

بسبب الأمطار.. الزهار: هناك خسائر مادية كبيرة في الممتلكات ولا وفيات

10:14 - 06 حزيران / ديسمبر 2013

غزة-خاص - فلسطين اليوم

أكد مدير عمليات الدفاع المدني في قطاع غزة عبد الله الزهار، أن طواقم الدفاع المدني تقوم على أداء واجبها على أكمل وجه رغم قلة الإمكانيات بفعل الحصار الصهيوني على قطاع غزة للتخفيف من معاناة شعبنا رغم غزارة الأمطار.

وأوضح الزهار في تصريح لفلسطين اليوم الإخبارية صباح اليوم الجمعة، أن سقوط الأمطار منذ مساء الأربعاء وحتى صباح الجمعة لم تتسبب بسقوط ضحايا ولكن هناك خسائر مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين خاصة في القرية البدوية.

وبين الزهار، أن مهام طواقم الدفاع المدني خلال اليومين الماضيين، تنوعت في مهامها، منها، الإطفاء، الإخلاء، سحب المركبات، شفط المياه من بيوت المواطنين".

وأشار الزهار إلى أن أكثر الحالات التي واجهتها أطقم الدفاع المدني منذ سقوط الأمطار كانت في منطقة الزيتون حيث القرية البدوية وتم إخلاء 12 مواطن من منازلهم بفعل منسوب المياه التي غمرت منازلهم، كما أن منطقة الفاروق خلف مسجد الفاروق شهد ارتفاع منسوب المياه عن متر مما عرقل السير، بالإضافة إلى منطقة السنفور التي أدت إلى تحريك عدد من السيارات من أماكن تواجدهم، كما أن طواقم الدفاع المدني أخلت 15 طالباً من مدرسة الفلاح.

ولفت الزهار إلى أن معظم الحالات ليست خطيرة فهي على نفس المستوى، بينما الحرائق التي شهدتها مدينة غزة قال: "هناك حريق وقع في منزل بحي الزيتون وتم السيطرة عليه، وحريق أخر في حي الشجاعية تم السيطرة عليه، مؤكداً أن سبب الحريق ناجم عن التماس كهربائي، محذراً من خطورة تشغيل المدفئة بشكل مستمر ودون الجلوس أمامها.

وقدم الزهار نصائح للمواطنين لتجنب الوقوع في خطر نتيجة الأمطار الغزيرة التي تتساقط على قطاع غزة، منها:-

1-  عدم الخروج من المنزل في ظل سقوط الأمطار بشكل غزير.

2-  تدعيم ألواح الزينكوا وكرميت، خشية من سقوطها على المواطنين المارة في الطرقات.

3-  عدم ترك الأطفال يلعبون في برك المياه خوفاً على صحتهم.

4-  استخدام التدفئة المنزلية بشكل آمن.

5-  عند مواجهة أي خطر يرجى الاتصال على رقم الدفاع المدني المجاني 102

 

انشر عبر