شريط الأخبار

الحمد الله: سنعيد النظر بقرار خصم أيام الإضراب من المعلمين إذا التزموا

04:25 - 05 حزيران / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

 

أكد رئيس الوزراء في حكومة رام الله رامي الحمد لله، اعتزازه بالمعلمين واحترام دورهم، وقال "نحترم دور المعلمين ونعتز بهم، لأن التعليم سلاحنا الوحيد والاستثمار الوحيد في ظل سيطرة إسرائيل على 62% من مواردنا الطبيعية".

جاء ذلك خلال الاحتفال بإطلاق مشاريع "تيمبوس" في فلسطين اليوم الخميس، في مدينة رام الله، بحضور وزير التربية والتعليم العالي على أبو زهري، وعدد من الأكاديميين وممثل مكتب تيمبوس في فلسطين نضال الجيوسي، ورئيس دائرة العمليات في مكتب الاتحاد الأوروبي سيرجيو بيكولو.

وقال الحمد لله "كنا قد أبرمنا اتفاقا مع اتحاد المعلمين، وبدأنا تنفيذه في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، خرج بعدها اتحاد المعلمين مطالبا بأن يشمل الاتفاق الموظفين الإداريين في وزارة التربية والتعليم، الأمر الذي رفضناه لأننا لا نستطيع تطبيقه على الإداريين في وزارة التربية والتعليم وعدم تطبيقه في مختلف الوزارات، بسبب الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة.

وطالب الحمد لله بتغليب المصلحة العليا على المصالح النقابية، وخاصة في الفترة التي تهدد فيها بعض الدول المانحة بوقف المساعدات، مشيرا إلى ضرورة الحوار مع النقابات باعتبارها شريكا فاعلا.

وعن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ضد الإضراب، قال 'اتخذنا إجراءات بخصم أيام الإضراب من رواتب المدرسين، وسنعيد النظر فيها إذا التزموا في الدوام بالمدارس".

وأعلن الحمد لله عن تشكيل لجنة لإعادة دراسة المناهج الدراسية ستعقد أولى جلساتها الأسبوع  المقبل.

وأشار إلى أن إستراتيجية الحكومة ترتكز على الاستثمار في المجتمع الفلسطيني، وسنصب تركيزنا على تلبية احتياجات المواطنين في كافة المجالات. وأضاف: نحن مهتمون بتطوير قطاع التعليم وتعزيز البحث العلمي لمواكبة التطوير العلمي.

انشر عبر