شريط الأخبار

الأسرى للدراسات : سجون الصحراء والشمال تشتكى من قلة الأغطية

12:46 - 05 كانون أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


اشتكى الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلية لمركز الأسرى للدراسات من قلة الأغطية المتوفرة لديهم تزامناً مع فصل الشتاء ، وأكد الأسرى أن إدارة السجون تمنع إدخال الملابس والأغطية من قبل الأهالي عن طريق الزيارات وخاصة أسرى قطاع غزة ولا تقوم بتزويدهم بها بشكل كافى من مخازن إدارة مصلحة السجون ، هذا بالإضافة لسياسة الإهمال الطبي الذى أودى بحياة أسرى فى السجون ، والمنع من الزيارات ، والغرامات والتفتيشات الليلية والعارية ، ومنع زيارات المحامين ، ومصادرة أموال الأسرى وسوء الطعام كماً ونوعاً، والعزل الإنفرادي .

وأكد الأسرى للمركز فى أكثر من مكان اعتقال وخاصة فى معتقل النقب ونفحة وريمون الصحراويات وسجون الشمال أن عدد من الأسرى اصيبوا بأعراض مرضية ناجمة عن ظروف الاعتقال والطقس السيئة .

وناشد حمدونة الجمعيات القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الرسمية والأهلية بتنظيم الفعاليات والاعتصامات والمظاهرات المساندة للأسرى والداعمة لهم وإعادة فرض هذه القضية لتكون هَم الاعلامى والسياسي والحقوقي والمستوى الجماهيري . واعتبر المركز أن الصمت عن هذه الانتهاكات محلياً وعربياً ودولياً يشجع الحكومة الإسرائيلية وإدارة مصلحة السجون للاستمرار في استهتارها بحياة الأسرى والعبث بمبادئ حقوق الإنسان وبالقوانين والمواثيق الدولية .  

انشر عبر