بالصور أطباء العيون بغزة يجرون عملية نادرة هي الأولى من نوعها

الساعة 09:35 ص|05 ديسمبر 2013

عزة

أجرى فريق طبي في مستشفى العيون مكونا من الدكتور أيمن صيدم استشاري جراحة التجميل والأورام في المستشفى والدكتور إياد الهليس رئيس قسم الليزر بالمستشفى عملية نادرة من نوعها لمريض يبلغ من العمر 49 سنة، كان يعاني من مرض جلدي ونادر يؤدي مع مرور الوقت التصاق فتحة العين وانغلاقها مع تغطية القرنية بغشاء يمنع الرؤية.

حيث أجريت للمريض وعلى مدى ساعتين عملية جراحية هي الأولى من نوعها على مستوى غزة وتتمثل في إعادة تكوين فتحة العين وإزالة الغشاء الذي يغطي القرنية وتنظيفها مع ترميم الملتحمة، حيث تكللت العملية بنجاح كبير وتحسن نظر المريض من الإحساس بحركة اليد أمام العين فقط إلى عد الأصابع على مسافة متر إلى متر ونصف وذلك في اليوم  الأول بعد العملية.

والجدير بالذكر، أن المريض كان يعاني من انعدام الرؤية منذ عامين، وقد تقدم المريض بالشكر الجزيل للفريق الطبي على الانجاز والمساعدة الكبيرة التي قام بها لمساعدته من أجل  استعادة ولو جزء على قدرة العين على الإبصار.

بدوره، شكر الدكتور عبد السلام صباح مدير المستشفى الفريق الطبي وأثنى على التحسن المتواصل في تقديم الخدمة الجراحية للمرضى في قطاعنا المحاصر والتي تضاهي في نجاحها وكفاءتها مثيلاتها في المراكز التخصصية بالخارج.

 وذكر صباح أن هذا الانجاز يأتي كثمرة لدعم الوزارة إلى الكوادر الصحية من أجل التطوير والنهوض بمستوى الخدمة الصحية في القطاع.

 



عملية عيون


عملية جراحية