خبر الأسير عبد الحليم البلبيسي يدخل عامه الـ19 داخل سجون الاحتلال

الساعة 08:19 ص|05 ديسمبر 2013

غزة

يدخل  الأسير عبد الحليم ساكب عمر البلبيسي " 44 عاما " من شمال قطاع غزة عامه الـ 19 في سجون الاحتلال بشكل متواصل، بعد أن أمضى ثمانية عشرة عاماً داخل سجون الاحتلال.

والأسير البلبيسي معتقل منذ 6/12/1995، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وكانت سلطات الاحتلال اتهمته بعلاقته المباشرة بعملية بيت ليد البطولية والتي نفذها الاستشهاديين أنور سكر وصلاح شاكر ، وأدت حينها لمقتل 24 جندياً صهيونياً وإصابة أكثر من 140 آخري

ويعتبر الأسير البلبيسي من قدامى الأسرى، وأحد قادة حركة الجهاد الإسلامي وهو متزوج وله ثلاثة من الأبناء، وقد وتوفيت والدته وهو داخل السجن عام 2007.

تنقل الأسير بين عدة سجون حيث كان أولها سجن المجدل ومن ثم تنقل إلى سجن بئر السبع والذي تعرض فيه للعزل الانفرادي مدة (4) أشهر وهو الآن متواجد في سجن نفحة الصحراوي.

وتعرض لجولات كثيرة من التحقيق القاسي والعنيف في سجون الاحتلال بعد اعتقاله مباشرة ولأكثر من 3 أشهر على يد جهاز الشباك، لإجباره على تقديم معلومات حول علمية بيت ليد التي نفذتها حركة الجهاد الإسلامي، وتم عزله لفترة طويلة انتقاما منه لدوره في هذه العملية، وفرضت عليه حكما بالسجن مدى الحياة.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال المتواجدة على معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع قامت باعتقال الأسير البلبيسى، فيما كان متوجها لاستصدار تصريح عمل داخل الأراضي المحتلة.