شريط الأخبار

فريد من نوعه..إطلاق تطبيق خاص بـ"القدس" للأجهزة الذكية

09:09 - 05 تشرين أول / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

بادرت مجموعة من الشباب بالعمل على برامج معرفية خاصة بالأجهزة الذكية للتعريف بالمسجد الأقصى، وبث الهم والثقافة المقدسية في نفوس المهتمين، ولتعريفهم بالمسجد وبما يجري في أروقته، وذلك في ظل الاعتداءات والاقتحامات اليومية التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك.

وأعلنت رابطة شباب لأجل القدس بالأردن في الملتقى الشبابي الثامن الذي عقد في اسطنبول مؤخراً، بمشاركة وفود من 25 دولة عربية وإسلامية، عن المبادرة الفريدة والأولى من نوعها، وهو تطبيق "شباب القدس" يعمل على نظام الأندرويد والآيفون للأجهزة الذكية.

وقال عضو الرابطة في الأردن علاء العبادي: إن "هذه المبادرة، بدأت بعد أن رأينا أن العديد من المواطنين في جميع البلدان العربية والإسلامية، يجهلون معالم المسجد الأقصى، بل لا يميزون بين المسجد المرواني وقبة الصخرة، ولا يعلمون أن كل ما دار حول سور المسجد هو الأقصى".

وتابع "قررنا حينها العمل على برنامج رائد يهدف إلى بث الهم والثقافة المقدسية في نفوس الشباب بأسرع وأقرب الطرق؛ حيث إن الأجهزة المحمولة أصبحت بوابة تحمل لنا أخبار وقضايا الأمة بضغطة زر، وتم الحمد لله بعد جهود متواصلة، الانتهاء من العمل وإطلاقه في ملتقى اسطنبول".

وأكد العبادي أن "تطبيق "شباب القدس" عالمي ولا يقتصر على بلد معين وهو يتيح الفرصة للمستخدمين للاطلاع على آخر الأحداث والمستجدات التي تجري في المسجد الأقصى والقدس، كما يتضمن هذا التطبيق مقالات لشخصيات بارزة تتعلق بقضيتنا الأولى وصورًا جميلة للقدس ومعالم المسجد الأقصى والقدس، بالإضافة إلى مشاريع ومبادرات مقدسية.

وتابع "هناك أيضا أجندة يتم رفدها بأي نشاط مقدسي في جميع العالم الإسلامي مع إمكانية إرسال رسالة لجميع المستخدمين لإبلاغهم بأي أمر عاجل، ويتم تحديث المعلومات بشكل مستمر ليبقى مستخدمه على اطلاع ودراية بآخر مستجدات ما يدور بالمسجد".

يذكر أن "رابطة شباب لأجل القدس" لها أفرع في العديد من دول العالم، وقد نظمت "ملتقى القدس الشبابي" الأسبوع الماضي، بهدف توعية الشباب بما يحدث في القدس ويستهدف المسجد الأقصى من مخططات تقسيم وتهويد مستمر، ونقل العمل لأجل قضية القدس.

 

انشر عبر