شريط الأخبار

بعد استجابة الحكومة لمطالبها.. نقابة الموظفين تعلق فعالياتها

09:23 - 04 تموز / ديسمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بالضفة الغربية بسام زكارنة مساء الأربعاء إن النقابة قررت تعليق فعالياتها بناء على استجابة الحكومة لمطالب الموظفين.
وأوضح زكارنة، في بيان للنقابة، أن مجلس النقابة بكافة ممثليه اجتمع اليوم بشكل طارئ في مقر النقابة في مدينة رام الله، وناقش موافقة الحكومة وإقرارها بدفع تكملة غلاء المعيشة للعام ٢٠١٣ وتشكيل لجنة دائمة للحوار لتنفيذ المطالب المتفق عليها ومعالجة أي مطالب جديدة بالحوار والشراكة، مبينا أن المجلس أقر تعليق الفعاليات.
وأكد استلام قرار الحكومة بدفع تكملة غلاء المعيشة وفق المادة ٥١ من قانون الخدمة المدنية ووفق النسبة المقرة من مركز الإحصاء الفلسطيني، حيث ما كان في السابق إلغاء للعلاوة عن العام ٢٠١٣ وعدم دفع سوى ثلاث أشهر، مؤكدا أن هذه العلاوة أصبحت جزءا أصيلا من الراتب تستمر حتى تقاعد الموظف.
وأضاف زكارنة أن بند المواصلات والعلاوات للمخاطرة والساعات الإضافية والمطالب الأخرى سوف تعالج خلال الأيام القليلة القادمة مع لجنة الحوار، وأن قضية أدنى مربوط الدرجة والرسوب الوظيفي ستحل قريبا.
وثمن زكارنة باسم مجلس النقابة عاليا جهد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله وبعض الوزراء في الحكومة، ممن كان لهم الفضل في انجاز هذا الاتفاق المنصف لجميع الأطراف، وترجيح لغة الشراكة والحوار على حالة التوتر.

انشر عبر