شريط الأخبار

تجديد الاعتقال الادارى لأسير لحظة الإفراج عنه

12:57 - 04 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد الأسير الادارى أسامة شاهين مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال قامت اليوم بتجديد الاعتقال الادارى للمرة الثالثة ولمدة 4 شهور للأسير زين الدين محمود اعطيش شبانه 45 عام من الخليل ، لحظة الإفراج عنه.

وأوضح شاهين بان الأسير " شبانه" اعتقل بتاريخ 3/2/2013 ، وتم تحويله إلى الاعتقال الادارى لمدة 4 أشهر، وبعد انتهاءها تك تجديد اعتقاله مرة ثانية لمدة 5 أشهر، وكان من المفترض أن يطلق سراحه اليوم ، وانتظر الاحتلال حتى اللحظات الأخيرة ، لدرجة أن الأسير شبانه اعتقد بان الاحتلال لمن يجدد له الاعتقال الادارى وسيقوم بإطلاق سراحه إلى أن فؤجئ في نفس الوقت بتجديد الادارى له للمرة الثالثة لأربعة شهور جديدة .

وقال شاهين أن الأسير شبانه محاضر في جامعة بوليتكنك الخليل، وهو أسير محرر، اعتقل لدى الاحتلال أربع مرات ، وأمضى خلالها ما يزيد عن 11 عاما.

وأشار شاهين إلى أن الاحتلال يستخدم هذه السياسة بشكل متعمد للتأثير على معنويات الأسرى وعلى نفسيات ذويهم الذين ينتظرون بفارغ الصبر إطلاق سراح أبنائهم من سجون الاحتلال، حيث ينتظر إلى اللحظات الأخيرة من فترة الاعتقال الادارى لحد أن الأسير يستعد للإفراج عنه، ويودع زملائه الأسرى، ويرتدى أجمل ما لديه من ثياب، وينتظر أن يحضر الشرطي قرار الإفراج، فإذا به يحضر قرار التمديد الادارى مما يسبب بحالة إحباط لدى الأسير ، ويؤثر على نفسيته.

وبين شاهين بان الأسرى الإداريين يواصلون خطواتهم الاحتجاجية المتمثلة بمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري، ومقاطعة عيادات السجون، والإضراب كل يوم اثنين عن الطعام، مشيراً إلى تصاعد خطوات الإضراب حتى الوصول إلى  إضراب مفتوح عن الطعام إذا لم تستجب حكومة الاحتلال لوقف سياسة الاعتقال الإداري، رغم العقوبات القاسية التى فرضتها عليها ادارة السجون وخاصة فى سجن النقب من منع الزيارات ، وإغلاق الغرف ، ومنع الكانتينا ، والتنقلات المستمرة.

انشر عبر