شريط الأخبار

موقع "إسرائيلي" يزعم: حماس أجرت 20 تجربة إطلاق صاروخ M75

12:20 - 04 تموز / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

زعم موقع (والاه) الإخباري المقرب من الدوائر الأمنية "الإسرائيلية"، أن حركة "حماس″، أجرت 20 تجربة لمنظومة صواريخ (M-75)  خلال الشهرين الماضيين، عبر إطلاقها نحو البحر.

وقال الموقع، إن "حركة حماس أطلقت 20 صاروخا من نظام (M-75) باتجاه البحر لاختبار مدى إطلاق الصواريخ" .

وزعم الموقع أن منظومة الصواريخ التي تجري حماس اختبارات لها تستطيع الوصول الى مدينة تل أبيب (غربي إسرائيل).

وأضاف الموقع أن "أنظمة الانذار المبكر التابعة للجيش رصدت 20 عملية اطلاق لهذا النوع من الصواريخ في الشهرين الماضيين ، منها  11 صاروخا، تم اطلاقها نحو البحر الشهر الماضي".

ووجهت "إسرائيل" رسالة تحذير لحماس من أن تجارب الصواريخ تشكل خطراً على حركة القطع البحرية "الإسرائيلية" في البحر المتوسط ،  بالإضافة إلى تهديدها أعمال الحفر قبالة سواحل عسقلان (جنوبي إسرائيل) بحثاً عن الغاز، بحسب المصدر ذاته.

ونقل موقع والاه عن مصدر في جهاز الاستخبارات العسكرية "الإسرائيلية" قوله إن "حركة حماس مستمرة في تجاربها رغم التحذيرات، بل زادت من التجارب على الصواريخ التي يصل مداها حوالي 75 كيلو مترا".

كما نقل الموقع عن ضابط كبير في شعبة الاستخبارات الإسرائيلية (أمان) قوله إن "قوة الردع التي تحققت من خلال الحرب الأخيرة العام الماضي على غزة، بدأت تضعف، وأن حماس باتت تدرك أن ذروة الضغوط التي مورست عليها من مصر و"إسرائيل" قد استنفذت لذلك فهي تمارس إطلاق الصواريخ".

وشهد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، هجوما عسكريا "إسرائيليا" على قطاع غزة تحت اسم "عملية عامود السحاب" استمر لمدة 8 أيام متواصلة، حتى تم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار برعاية مصرية.

ومنذ شهر ديسمبر/ كانون الأول 2006 تفرض "إسرائيل" حصارا على قطاع غزة، وشددته بعد سيطرة حماس على القطاع في شهر يونيو/ حزيران 2007.

انشر عبر