شريط الأخبار

انقسام في الأندية حول نتيجة قرعة الدوري

شيكابالا يوافق على تخفيض عقده وغريب يقود الفراعنة

11:38 - 04 حزيران / ديسمبر 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

 

وافق محمود عبدالرازق "شيكابالا"، صانع ألعاب الزمالك على تخفيض عقده الحالي مع ناديه والبالغ 8 ملايين جنيه في الموسم بنسبة 50%، وذلك تلبية لرغبة مجلس الإدارة، برئاسة الدكتور كمال درويش .

اشترط اللاعب في مباحثاته مع أيمن يونس عضو مجلس الإدارة بالزمالك والمشرف على الكرة، الحصول على نصف مستحقاته المتأخرة مقدماً عند التخفيض، مرجعاً موقفه إلى عدم استلامه لمبلغ من الزمالك منذ موسمين كاملين، ومع ذلك لم يطالب بصرف مستحقاته مراعاة لظروف النادي وبسبب الأزمة المادية، ولكنه مرتبط بالتزامات مادية، ويجب أن يتقاضى راتبه حتى يلبي مطالب المعيشة اليومية .

من المنتظر حسم هذا الموقف بشكل نهائي خلال جلسة ستجمع يونس مع شيكابالا خلال اليومين المقبلين .

على صعيد مختلف، استقر مسؤولو النادي الأهلي على عدم التفريط في أحمد عبد الظاهر مهاجم فريق الكرة بالنادي، في حال عدم تلقيه العرض المالي المناسب الذي يعوض القيمة التي سبق أن سددها مسؤولو الأحمر لنادي إنبي عند استقدام اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، والتي تقدر بخمسة ملايين جنيه، حتى لا يتعرض النادي لخسارة مالية وفنية، لاسيما أنه مازال يتبقى لنادي إنبي 3 ملايين جنيه بقية أقساط الصفقة .

كانت إدارة الأهلي قد تلقت عرضين أحدهما من الإفريقي التونسي والآخر من أحد الأندية الكويتية لشراء عبد الظاهر، ولكن المقابل المادي ضعيف ولا يرقى إلى طموح مسؤولي الأهلي، الذين سبق أن عاقبوا عبد الظاهر بعرضه للبيع نتيجة ما قام به خلال النهائي الإفريقي برفع إشارة رابعة .

وتخطط الإدارة الحمراء حالياً لجس نبض الشارع المصري حول إمكانية الاحتفاظ باللاعب في القلعة الحمراء، لذا فإنه في حال رفض بقاء اللاعب سيكون التفكير البديل بإعارة عبد الظاهر لأي نادٍ خارجي، حتى نهاية الموسم لتهدئة الأجواء حول ما ارتكبه في النهائي الإفريقي .

في شأن مختلف، كشف شوقي غريب المدير الفني للمنتخب أن يوم 5 مارس/آذار المقبل سيشهد تنظيم مباراة ودية للفراعنة مع منتخب كبير لم يتحدد اسمه حتى الآن وقال غريب إنه تم الاتفاق مع أحد المنتخبات الكبيرة لمواجهتها ودياً يوم 5 مارس بأوروبا، مؤكداً أنه يضع اللمسات الأخيرة لإتمام هذه المباراة .

وأردف المدير الفني الجديد أنه سيختار جهازه المعاون خلال الساعات المقبلة، وسيتم تقديمه إلى حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب لعرضها على مجلس الإدارة خلال الاجتماع المقرر له غدا الخميس، مؤكدا في نفس الوقت أن تشكيل الجهاز المعاون سيكون به مفاجآت تسعد الناس وستكون إضافة للمنتخب .

في شأن آخر، سادت حالة من التضارب بين مسؤولي الأندية عقب إعلان قرعة الدوري الجديد، حيث يرى البعض أن القرعة جاءت موجهة وأن مجموعة الأهلي الأولى أسهل بكثير من مجموعة الزمالك التي ضمت أندية الإسماعيلي والمصري وبتروجت .

وكانت القرعة قد أسفرت عن وقوع الأهلي، وإنبي، وسموحة، والداخلية والاتحاد السكندري والرجاء والمقاولون العرب والمقاصة والجونة والإنتاج وغزل المحلة، ضمن المجموعة الأولى .

وتشمل المجموعة الثانية كلاً من: الزمالك والإسماعيلي والمصري والقناة وبتروجت والمنيا واتحاد الشرطة وتليفونات بني سويف ووادي دجلة وحرس الحدود وطلائع الجيش .

 

انشر عبر