شريط الأخبار

أمن السلطة يواصل حملته بنابلس ويعتقل عدد من الأسرى المحررين

08:42 - 04 تموز / ديسمبر 2013

نابلس - فلسطين اليوم

تواصل أجهزة أمن السلطة حملتها الأمنية بمخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، واعتقلت عدداً من المطلوبين لديها، معظمهم أسرى محررين من سجون الاحتلال.

وحسب مصادر محلية، فعشرات المركبات العسكرية التابعة للقوة التاسعة في جهاز الأمن الوطني وأجهزة الأمن المختلفة، حاصرت المخيم قرابة الساعة الواحدة والنصف واقتحمته، وداهمت عشرات المنازل واعتقلت عدداً من عناصر حركة فتح وهم أسرى محررون.

ودارت مواجهات في شارع السوق بالمخيم بين عدد من الشبان وقوات السلطة، حيث تم رشق سيارات الأجهزة الأمنية بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم اعتقال كل من ثائر ومجاهد الطيراوي، وإياد الطيراوي، وأحمد أبو خلف، ومحمد حشاش، وخالد أبو عودة، وجبر البوريني، ومحمد أبو حمادة، ورامي الطيراوي وعامر ابو شعبان، بعد اقتحام منازلهم في المخيم، وجميعهم أسرى محررين.

وسمع إطلاق نار في المخيم بعد انسحاب الأجهزة، بينما نشرت صورة أحد الضباط المشرفين على الحملة على عدد من صفحات النشطاء في المخيم، متهمين إياه بالعمالة وأنه من أمر جنوده بإطلاق النار صوب المواطنين ومنازلهم، ومعتبرينه بأنه مطلوب لأهالي المخيم.

وشهدت كذلك قرية سالم شرق مدينة نابلس اقتحام لأجهزة أمن السلطة، حيث نصبت الحواجز على مدخلها، واقتحمت عددًا من منازل المواطنين واعتقلت أربعة منهم.

وكانت مصادر أمنية في مدينة نابلس قد أعلنت قبل أيام عن نية السلطة البدء بحملة أمنية لمصادرة "السلاح غير الشرعي"، كما شهد مخيم بلاطة توترا واشتباكات مسلحة بين الأجهزة وعناصر مسلحة من حركة فتح قبل أسابيع.

انشر عبر