شريط الأخبار

مصر والصين تؤكدان ضرورة احترام حقوق الفلسطينيين

06:55 - 03 تموز / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 

أكدت مصر والصين، اليوم الثلاثاء، ضرورة احترام الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وأنه لا يوجد حل للقضية الفلسطينية دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، للصحافيين عقب لقاء وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بالمبعوث الصيني للشرق الأوسط السفير وو سي كه، في القاهرة، إن فهمي أعرب "عن تطلع مصر لعلاقات قوية مع الدول الصديقة في مختلف دول العالم بما فيها الدول الآسيوية، وبصفة خاصة الصين، وأعرب عن تقدير مصر لمواقف الحكومة الصينية المبدئية تجاه دعم إرادة وتطلعات الشعب المصري".

وأشار عبد العاطي إلى أن فهمي والمبعوث الصيني تناولا إلى جانب تطورات الأزمة السورية، عدداً من الملفات الإقليمية المهمة في مقدمتها القضية الفلسطينية في ضوء المفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية المشتركة.

وتابع "اتفق الجانبان على ضرورة احترام الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وأنه لا حل لهذه القضية دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية مع تبادل محدود للأراضي إذا وافق الجانب الفلسطيني على ذلك".

وأضاف أن فهمي أكد دعم القاهرة للجهود الأميركية الحالية على صعيد حل القضية الفلسطينية، وأن نجاحها يرتبط بتوقف إسرائيل عن سياسة الاستيطان والاقتحامات المتكررة للحرم الشريف، وطالب المجتمع الدولي، بما في ذلك الصين، التدخل لدى الجانب الإسرائيلي لقبول مرجعيات عملية السلام.

انشر عبر