شريط الأخبار

الاحتلال يحرم إداريي "عوفر" من زيارة ذويهم لمدة شهر

04:31 - 03 تشرين أول / ديسمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم


قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، إن مصلحة السجون الإسرائيلية قررت، أمس الاثنين، توزيع الأسرى الإداريين في سجن مجدو على عدة أقسام وحرمان "إداريي" سجن عوفر من زيارة الأهل لمدة شهر كامل.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن إدارة عوفر أبلغت الأسرى الإداريين في السجن أنهم ممنوعون من زيارة أهاليهم خلال شهر كانون الأول الجاري حتى نهايته، وذلك بسبب خطواتهم الاحتجاجية التي نفذوها.

وفي الإطار ذاته، أشارت المؤسسة إلى أن إدارة مجدو أبلغت إداريي السجن بقرار توزيعهم على عدة أقسام، مشيرا إلى أن الإداريين رفضوا هذا القرار وامتنعوا عن دخول الأقسام التي كان من المقرر نقلهم إليها وأبلغوا الإدارة انه في حال أصرت على موقفها فسيعلنون الإضراب المفتوح عن الطعام.

ولفتت المؤسسة إلى أن الاسرى الإداريين أبلغوا إدارة السجن أن قراراهم هو إما البقاء في الاقسام مجتمعين أو ينقلوا إلى الزنازين العقابية، ولم تتضح حتى هذه اللحظة إلى أين وصلت الأمور بين الأسرى وإدارة السجن.

يشار إلى أن سجن مجدو يضم 7 أسرى إداريين وهم رأفت ناصيف، ومصطفى الشنار، وأحمد قطامش، وكمال قتلوني، وزياد مريش، ووضاح دويكات، وعدنان خضر.

وكان الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال أعلنوا في الخامس والعشرين من تشرين الأول الماضي سلسلة من الخطوات الاحتجاجية متمثلة بمقاطعة المحاكم الخاصة بهم والإضراب عن الطعام لمدة يوم من كل أسبوع، على أن تتبعها خطوات أخرى كمقاطعة عيادات السجون والامتناع عن تناول الأدوية رفضا للاعتقال الإداري.

انشر عبر