شريط الأخبار

اختيار المهندس الفالوجي رئيسا للاتحاد العربي للثقافة والإبداع في فلسطين

03:01 - 03 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

اختير المهندس عماد الفالوجي أمين سر مجلس أمناء جامعة فلسطين بغزة، رئيسا للاتحاد العربي للثقافة والإبداع في فلسطين.

وجاء ذلك خلال حفل تدشين فرع "فلسطين" للاتحاد العربي للثقافة والإبداع (مكتب في غزه وآخر في الضفة الغربية) الذي أقيم في مقر المركز الثقافي اليمني بالقاهرة، بحضور عدد كبير من المثقفين والأدباء والعلماء.

وقد عبر "الفالوجي" عن شكره لوزير الثقافة اليمني الدكتور عبدالله عوبل المستشار العام للاتحاد العربي، والقاضي علي الاكوع رئيس الاتحاد على اعتماد أوراق الفرع الجديد في فلسطين.

وأشار إلى أن دور الثقافة والإبداع في تواصل شعوب العالم وتحقيق الوحدة العربية، ووعد بالعمل على نشر وإبراز إبداع أبناء الشعب الفلسطيني، وبخاصة الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال والذين يتميزوا بإبداعات رائعة تعبر عن ظلمهم من قبل الاحتلال، مبيناً أن الثقافة والإبداع من أهم الأدوات التي تستطيع فك الحصار عن أبناء شعبنا الفلسطيني.

من جانبه قدم القاضي علي بن محسن الأكوع الرئيس العام للاتحاد، أوراق اعتماد فرع الاتحاد بفلسطين، مؤكداً على أهمية الاتحاد العربي للثقافة والإبداع في التواصل الثقافي والإبداعي بين الشعوب العربية والإسلامية وإبراز تراثها وثقافتها، وأوضح أن الاتحاد منتشر في كل الدول العربية وأن افتتاح الفرع في فلسطين يتخذ طابعاً خاصاً ومهماً لما لفلسطين من مكانة تاريخية وثقافية.

وفي ذات السياق هنأت جامعة فلسطين ممثلة برئيس وأعضاء مجلس إدارتها، ورئيس وأعضاء مجلس الأمناء، ورئيسها وكافة العاملين فيها المهندس عماد الفالوجي أمين سر مجلس الأمناء بمناسبة تعيينه رئيساً للاتحاد العربي للثقافة والابداع في فلسطين، متمنين له دوام التقدم والتوفيق.

انشر عبر