شريط الأخبار

تياغو سيلفا: إسبانيا أقوى من البرازيل.. وفوزي بالكرة الذهبية مستحيل

02:20 - 03 حزيران / ديسمبر 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

أكد مدافع وقائد المنتخب البرازيلي لكرة القدم، تياغو سيلفا أن منتخب إسبانيا أقوى من فريق «السامبا»، ولكنه أبرز في الوقت نفسه ضرورة فوز البرازيل في بطولة كأس العالم 2014 التي ستقام على أرضها.

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة «ليكيب» الفرنسية ونشرتها اليوم، قال سيلفا إن لاعبي الفريق لا يمكنهم الاعتقاد بأنهم أفضل من إسبانيا فقط لفوزهم عليها بثلاثية نظيفة في نهائي بطولة كأس القارات التي أقيمت في حزيران (يونيو) الماضي، فالماتادور يتمتع بقوة أكبر.

وأضاف سيلفا أن أفضل المنتخبات المشاركة في مونديال 2014 هي: إسبانيا والبرازيل وألمانيا والأرجنتين وأوروغواي بحسب رأيه، مبيناً أن كافة الفرق ستسعى للإطاحة بلاعبي «السامبا» من البطولة «لذا علينا بذل قصارى جهدنا لكي نحقق هدف الفوز في المونديال».

ويرى سيلفا أنه في حالة عدم فوز البرازيل بالمونديال المقبل فإن كافة لاعبي الفريق سيشعرون بالحزن نظراً لأنهم جميعاً يعلقون الكثير من الآمال على هذه البطولة الكبرى.

كما أشار اللاعب إلى أنه يشعر بالثقة قبيل انطلاق المونديال ويرى أن ضغط اللعب على أرضهم يعد إيجابياً لأنه سيساعدهم على العمل والتركيز على نحو أفضل.

ومن ناحية أخرى كشف  قائد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، سيلفا أنه لا يشغل باله كثيراً بمسألة الكرة الذهبية لأفضل لاعب التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نظراً لصعوبة التتويج بها لكونه مدافعاً، ولوجود منافسة قوية عليها مع لاعبين كبار مثل فرانك ريبيري وكريم بنزيمة وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش.

كما قال: «من المستحيل أن أفوز بها إلا إذا حدثت معجزة وفزت ببطولة الدوري الفرنسي ودوري الأبطال مع باريس سان جيرمان والمونديال مع البرازيل، بشرط أن أحرز الأهداف في كل مباراة أخوضها».

وأبدى سيلفا قناعته بقدرة باريس سان جيرمان على التتويج بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم نظراً لأن وضعه تحسن مقارنة بالعام الماضي «لا يمكنني القول بأنه أفضل فريق لعبت فيه، ولكنه من الممكن أن يصبح كذلك، خاصة وأنه يضم لاعبين صاعدين».

يشار إلى أن باريس سان جيرمان يتربع حالياً على صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم برصيد 37 نقطة، بفارق أربعة نقاط عن ليل صاحب الوصافة.

انشر عبر