شريط الأخبار

كوريا الشمالية تهدد ببناء قوة ردع نووي في وجه التهديدات الخارجية

07:45 - 03 حزيران / ديسمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

هددت كوريا الشمالية ببناء قدرات الردع النووي في مواجهة الاستفزازات المستمرة من قبل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الثلاثاء، ان المتحدثة باسم حزب العمال الحاكم في بيونغ يانغ، هددت في مقالة افتتاحية نشرتها صحيفة (رودونع سينمون) من ان الشمال سيعزز قدراته للردع النووي لمواجهة الاستفزازات المستمرة من قبل واشنطن وسيول.

وقالت المتحدثة ان كوريا الشمالية "ستبقي على برنامجها للأسلحة النووية"، مشددة على ان هذه القدرات هي بمثابة "سيف عزيز" لحماية الشعب الكوري من الحرب.

وتابعت المتحدثة ان نشر حاملات الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، والتدريبات العسكرية الواسعة النطاق، يمكن أن ينظر إليها فقط على انها بروفة لغزو الشمال. واضافت "طالما ان أعداءنا يحاولون استخدام الأسلحة النووية لغزونا، فإنه ينبغي علينا أن نبذل قصارى جهدنا لبناء دفاعاتنا الخاصة".

وتعهدت بأن تواصل كوريا الشمالية هدفها المتمثل في المضي قدماً في آن واحد في البناء الاقتصادي وبناء قوتها النووية.

ويأتي هذا الموقف بعد أن أعلنت كوريا الشمالية يوم أمس الاثنين عن ان دعوة واشنطن لعالم خال من الأسلحة النووية كان كذبة وأن السبب الوحيد لامتلاك الشمال للأسلحة النووية هو الرد على التهديدات التي تشكلها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وكانت كوريا الشمالية قد اختبرت للمرة الاولى سلاحاً نووياً عام 2006، وأجرت تجربتين نوويتين عام 2009 وتجربة واحدة في شباط/ فبراير 2013.

 

انشر عبر