شريط الأخبار

بيت لحم: "شجرة قنابل" رفضا للدعم الامريكي للاحتلال

09:47 - 02 كانون أول / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - وكالات - فلسطين اليوم


اعدت لجان المقاومة الشعبية اليوم الاثنين شجرة في ساحة المهد علقت عليها قنابل صوتية وأخرى غازية كان اطلقها الاحتلال باتجاه المواطنين، في مشهد مقابل لشجرة عيد الميلاد؛ تعبيرا عن رفضهم الدعم الاميركي لاحتفالات الاعياد مقابل امداد اسرائيل بوسائل القمع.

وحاول النشطاء الذين اطلقوا على الشجرة "شجرة القنابل" - من خلال الفعالية - التعبير عن رفضهم للدعم الذي قدمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتزيين مدينة بيت لحم في حين تدعم واشنطن اسرائيل بالقنابل والصواريخ، وفق النشطاء.

وقال عضو "المقاومة الشعبية" مازن العزة :نحن نريد توجيه رسالة للشعب الأمريكي ونشكره على دعمه السخي لتزيين المدينة ولاحتفالات اعياد الميلاد وكذلك نشكر الحكومة الأمريكية التي ترسل آلاف القنابل المسيلة للدموع والصوتية والرصاص والصواريخ التي يقتل فيها أبناء الشعب الفلسطيني".

وأوضح العزة أن "الهدف من هذه الفعالية هو مطالبة الشعب الأمريكي بالضغط على حكومته لوقف الدعم الذي تقدمه لآلة الاحتلال الذي يحاصر مدينة الميلاد وغيرها من المدن بالجدار الفاصل والمستوطنات".

وأضاف العزة أن القنابل التي علقت على احدى الاشجار في ساحة المهد جلبت من مخيم عايدة الذي يتعرض باستمرار لقنابل الغاز والرصاص المطاطي

انشر عبر