شريط الأخبار

يعلون يتبنى توصيات المؤسسة الأمنية الصهيونية لإدخال مواد البناء لغزة

08:53 - 02 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تبنى وزير جيش الاحتلال "بوغي يعلون " اليوم "الاثنين" توصيات المستوى المهني المتخصص في المؤسسة الأمنية الصهيونية والقاضية بالسماح بإدخال مواد بناء إلى قطاع غزة لتنفيذ عدة مشاريع كبيرة والتي تنفذها منظمات دولية.

ووفق موقع " هارتس " الالكتروني  حذر مسئولو دائرة الارتباط والتنسيق الصهيوني من خطورة الاستمرار بمنع دخول مواد البناء، ما يعني فقدان عشرات ألاف من سكان قطاع غزة لاماكن عملهم وبالتالي تدهور الوضع الأمني .

وأضاف الموقع الالكتروني بان يعلون اعتقد في البداية أن تحذيرات الأجهزة المختصة داخل المؤسسة الأمنية مبالغ فيها واقل بوجوب استمرار "إسرائيل" "بجباية الثمن" ردا على اكتشاف النفق الكبير لكن وبعد تردد قرر القبول جزئيا بتوصيات الأمن واصدر تعليماته لمنسق العمليات في الضفة وغزة الجنرال "ايتان دونغوت" طرح خطة لرفع بعض العقوبات المفروضة على القطاع خلال الأيام القليلة القادمة بعد التنسيق مع المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة.

ومن الجدير ذكره أن مواد البناء لم تدخل قطاع غزة منذ أن اكتشف الجيش الصهيوني قبل شهرين نفق المقاومة الفلسطينية في الأراضي الشرقية لمدينة خانيونس الممتدة إلى الأراضي المحتلة عام 1948 لمسافة 2كيلو ونصف.

ويعاني قطاع غزة من حصار خانق طال كافة مناحي الحياة.

انشر عبر