شريط الأخبار

السيسي يقول إن الكفاءة القتالية للجيش المصري في أعلى مستوياتها

03:31 - 02 تموز / ديسمبر 2013

القاهرة ـ يو بي أي، أ ش أ - فلسطين اليوم

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء المصري، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، أن الكفاءة القتالية للقوات المسلحة لبلاده هي عند أعلى مستوياتها حالياً.

وقال السيسي في كلمة ألقاها خلال مناورة أجراها الجيش الثالث الميداني بالسويس (شرق القاهرة) الاثنين، إن "القوات المسلحة حريصة على رفع الكفاءة القتالية بشكل مستمر، وأن الكفاءة القتالية في أعلى مستويتها حالياً".

وأضاف أن قيام القوات المسلحة المصرية بدورها في تأمين الجبهة الداخلية ﻻ يعنى الإنصراف عن المهمة الرئيسية للجيش في حماية حدود الدولة.

وشدد السيسي على أن الجيش سوف يظل دوماً حامياً ﻻرادة الشعب المصري، وأن خارطة الطريق (خارطة المستقبل للمرحلة الانتقالية في مصر) ماضية في طريقها لتأسيس دولة ديمقراطية.

وتحمل المناورة إسم "بدر 2013" وقال مصدر عسكري لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن المناورة شهدت أكبر حشد من الوحدات المدرعة والميكانيكية والمدفعية والقوات الجوية والدفاع الجوى ضمن معركة للأسلحة المشتركة.

وأضاف أن المناورة عكست مستوى الكفاءة القتالية والتعاون بين الأفرع الرئيسية داخل القوات المسلحة والوحدات المقاتلة.

وحضر المناورة، إضافة إلى السيسي، رئيس أركان القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي ومحافظا جنوب سيناء والسويس، وعدد من شيوخ قبائل وعشائر سيناء ومواطنون وشباب من المحافظتين.

انشر عبر