شريط الأخبار

السبت القادم قرعة كأس العالم 2014

12:04 - 02 تشرين أول / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

من المنتظر أن تقام قرعة كأس العالم 2014 المقررة الصيف القادم في البرازيل في السادس من شهر كانون الأول في مدينة سلفادور دي باهيا البرازيلية التي سوف تستقطب العديد من الشخصيات البارزة في عالم كرة القدم من أجل المشاركة في القرعة.

وسوف تحظى قرعة كأس العالم 2014 بمتابعة الملايين من جميع أنحاء العالم ، حيث سينتظر عشاق لعبة كرة القدم عما ستسفر عنه قرعة كأس العالم واستعراض حظوظ المنتخبات المشاركة في مونديال البرازيل الذي تعتبره الحلم الكبير بالنسبة إليها.

وسيشارك في مراسم سحب قرعة كأس العالم 2014 جميع مدربي المنتخبات الـ (32) الذي تأهلوا إلى نهائيات كأس العالم من خلال التصفيات المؤهلة ، أو بعد خوض الملحق المؤهل إلى كأس العالم مثلما حدث مع منتخب أوروجواي ومنتخب البرتغال وفرنسا وغيرهم.

تصنيف المنتخبات في قرعة كأس العالم 2014 :-

تصنيف المنتخبات في قرعة كأس العالم 2014 تم اعتماده من الاتحاد الدولي لكرة القدم بحسب ترتيبها في التصنيف الشهري لشهر أكتوبر / تشرين الأول الماضي. ، حيث سيتم تحديد رؤوس المجموعات من خلال المراكز التي حصل عليها كل منتخب ، ولكن قرعة كأس العالم لا تسمح بوجود أكثر من منتخبين أوربيين بمجموعة واحدة.

ومن المحتمل أن تشهد قرعة كأس العالم 2014 مواجهات نارية ، ومجموعات حديدية مثل وجود منتخب الأرجنتين وإنجلترا وفرنسا ومنتخب من التصنيف الرابع ، الأرجنتين والبرتغال وفرنسا ومنتخب من التصنيف الرابع ، إسبانيا وإيطاليا والكاميرون ومنتخب من التصنيف الرابع ، أو البرازيل وإيطاليا وفرنسا ومنتخب من التصنيف الرابع.

تصنيف المنتخبات في قرعة كأس العالم 2014 على النحو التالي :-

التصنيف الأول: البرازيل (المنظم) ، إسبانيا (حامل اللقب) ، ألمانيا ، الأرجنتين ، كولومبيا ، بلجيكا ، أوروجواي ، سويسرا.

التصنيف الثاني: هولندا (وصيف بطل العالم) ، إيطاليا (وصيف بطل أوروبا) ، إنجلترا ، البرتغال ، اليونان ، البوسنة ، كرواتيا ، روسيا.

التصنيف الثالث: تشيلي ، ساحل العاج ، فرنسا ، الإكوادور ، غانا ، الجزائر ، نيجيريا ، الكاميرون.

التصنيف الرابع: الولايات المتحدة ، المكسيك ، كوستاريكا ، هندوراس ، اليابان ، إيران ، كوريا الجنوبية ، إستراليا.

منتخبات جديدة في قرعة كأس العالم 2014 :-

تشهد قرعة كأس العالم 2014 غياب منتخب السويد بقيادة زلاتان إبراهيموفيتش الذي لم يستطع قيادة بلاده للوصول إلى مونديال البرازيل بعد خسارته في الملحق المؤهل ضد منتخب البرتغال ، فيما تحتضن قرعة كأس العالم ثمانية منتخبات جديدة مقارنة مع قرعة كأس العالم 2010 التي عقدت في جنوب إفريقيا.

وستتواجد ثمانية منتخبات جديدة في قرعة كأس العالم 2014 وهي منتخب كولومبيا بقيادة راداميل فالكاو ، الإكوادور ، كوستاريكا التي تعود إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب في السنوات الأربع الماضية ، بجانب منتخب روسيا ، كرواتيا ، بلجيكا ، البوسنة ومنتخب إيران.

المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 :-

قارة أمريكا الجنوبية: البرازيل ، الأرجنتين ، كولومبيا ، تشيلي ، الإكوادور ، أوروجواي.

أمريكا الوسطى الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي: كوستاريكا ، الولايات المتحدة ، هندوراس ، المكسيك.

قارة أوروبا: ألمانيا ، بلجيكا ، البوسنة ، إسبانيا ، هولندا ، إنجلترا ، إيطاليا ، روسيا ، سويسرا ، كرواتيا ، اليونان ، البرتغال ، فرنسا.

قارة آسيا: أستراليا ، كوريا الجنوبية ، إيران ، اليابان.

قارة إفريقيا: نيجيريا ، ساحل العاج ، الكاميرون ، الجزائر ، غانا.

انشر عبر