شريط الأخبار

ضمن حملة

مهجة القدس" تنظم اليوم وقفة إسناد للأسير المريض المصري بدير البلح

09:42 - 02 آب / ديسمبر 2013

دير البلح - فلسطين اليوم

تنظم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى ظهر اليوم الاثنين، وقفة إسناد للأسير المريض يسري عطية المصري (31 عامًا) في قلب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم المؤسسة ياسر مزهر، بأن الفعالية ستنطلق في تمام الساعة الثانية عشرة بعد الظهر عند دوار مدينة دير البلح، على مقربةٍ من بيت الأسير المصري.

وأشار إلى أن هذه الوقفة تأتي ضمن فعاليات أسبوع الوفاء للأسرى المرضى، الذي أطلقته "مهجة القدس" مطلع الأسبوع الجاري.

وكانت الفعاليات التي بدأتها مؤسسة مهجة القدس في الثلاثين من الشهر الجاري، بوقفة تضامنية على مفترق السرايا وسط مدينة غزة للإعلان عن حملة (إسناد الأسرى المرضى) والتي ستستمر حتى الخامس من الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن حالة الأسير المصري الصحية بالغة الخطورة كونه مصاب بمرض السرطان في الغدد؛ حيث تشير نتائج الفحوصات التي أجريت له إلى وجود أربعة أورام في رقبته.

وتماطل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية حتى اللحظة في تقديم جرعات العلاج اللازمة للأسير المصري، كما أنها تعمدت على مدار عامين تشخيص حالته، رغم الآلام الحادة التي لازمته، والتغييرات الواضحة التي طرأت على بنيته الجسمية لاسيما النقصان الشديد في الوزن.  

تجدر الإشارة إلى أن الأسير المصري اعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 9/06/2003م، وحكم عليه بالسجن مدة 20 عاماً، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

 

 

 

 

انتهى،،،

انشر عبر