شريط الأخبار

بلغت حوالي 3.3 مليون شيكل.. تكلفة صيانة منزل نتنياهو تثير الجدل

07:54 - 01 تشرين أول / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نشرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" تقريراً أوضحت فيه أنّ صيانة البيوت التابعة لرئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، كلّفت "إسرائيل" في السنة الماضية 3.3 مليون شاقل (نحو 920 ألف دولار).

وأشارت الصحيفة إلى أن الميزانية المخصصة لصيانية منازل نتنياهو والتي صادقت عليها الحكومة الإسرائيلية تبلغ نحو 2.2 مليون شيكل، لافتة إلى أن منازل نتنياهو كلفت إسرائيل 1.1 مليون شاقل (نحو 308 آلاف دولار) إضافي عن موازنة الصيانة الممنوحة لرئيس الحكومة.

وضمن التماس تقدمت به حركة حرية المعلومات للحصول على موازنة مسكن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وإجراء قضائي آخر، نُشرت لائحة المشتريات والنفقات الجارية لبيت رئيس الحكومة (نقدًا عام 2012)، حيث اتضح أن الحكومة أنفقت مبلغ 2.973 مليون شاقل لبيت نتنياهو في القدس، و312.7 ألف شاقل لبيت نتنياهو في قيسارية.

وتظهر قائمة المصروفات أن نتنياهو أنفق 6 آلاف شاقل لشراء شموع ذو رائحة، بالإضافة إلى أن فاتورة تيليفون نتنياهو بلغت نحو 30 ألف شاقل، بينما بلغت فاتورة المياه في منازل نتنياهو نحو 80 ألف شيكل.

كما وتظهر القائمة أن نتنياهو دفع 10 آلاف شاقل للمغسلة الملابس التي يتعامل معها، كما تظهر القائمة العديد من البنود من ضمنها شراء ورود، خدمات ضيافة، خدمات تنظيف وتطهير، صيانة، رشّ موادّ مبيدة، وقود، أدوات مطبخية، وأسلاك.

وتكشف الوثيقة الرسمية لمكتب رئيس الحكومة، التي نُقلت إلى حركة حرية المعلومات، نفقات أسرة رئيس الحكومة. ووفقًا للمعطيات، دفعت الحكومة مبلغ 17819 شاقل السنة الماضية لنفقات بستَنة في البيت في قيساريا، الذي كان يمكث فيه في نهايات الأسابيع.

انشر عبر