شريط الأخبار

الاحتلال اعتقل 70 طفلا فلسطينيا الشهر الماضي

07:14 - 01 حزيران / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

كشفت معطيات حقوقية، النقاب عن قيام الاحتلال الإسرائيلي باعتقال 70 طفلاً فلسطينياً و62 فتاة بالإضافة إلى أكثر من 300 مواطن فلسطيني في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، خلال شهر تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي.

وقال مركز "أسرى فلسطين" للدراسات في بيان صحفي اليوم الأحد (1|12)، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية نفذّت ما يزيد على 220 عملية اقتحام للقرى والمدن والمخيمات الفلسطينية خلال الشهر الماضي، تمّ خلالها اعتقال أكثر من 430 مواطن فلسطيني من مناطق مختلفة من الضفة الغربية والداخل الفلسطيني وقطاع غزة.

وأشار المركز، إلى أن الاحتلال صعّد خلال الشهر الماضي من اعتقال الفلسطينيات حيث اختطف 26 مواطنة بينهن فتاتيْن قاصرتيْن من بلدة يطا شرق الخليل، كما أعاد اختطاف الأسيرة المحررة فلسطين فريد نجم (37 عاماً) من نابلس بعد توقيفها بحجة محاولة طعن جندي إسرائيلي، بالإضافة إلى اعتقال 4 فلسطينيات من داخل الأقصى المبارك وتمّ إطلاق سراحهن بشرط الإبعاد عن المسجد لمدة 15 يوماً.

وأضاف البيان، أنه في سابقة هي الأولى من نوعها أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمراً باعتقال الطفل المقدسي محمد زين الماجد الذي يبلغ من العمر 4 سنوات فقط.

وأفاد بأن حملات الاعتقالات الإسرائيلية أسفرت عن اعتقال ما لا يقل عن 100 مواطن فلسطيني في اسرائيل، بحجة العمل داخل الخط الأخضر بدون تصاريح رسمية وقانونية.

انشر عبر