شريط الأخبار

الوفاء تفتتح مركزها الجديد لرعاية المسنين بالوسطى

06:15 - 01 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

افتتحت جمعية الوفاء الخيرية في غزة مؤخرًا مركز الوفاء لرعاية المسنين الجديد- منتدى ومركز آل العلمي الثقافي والاجتماعي التابع لها في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وحضر حفل الافتتاح وزير الصحة بغزة مفيد المخللاتي ممثلا عن رئيس الوزراء، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد الرقب، ووزيرة شؤون المرأة جميلة الشنطي، ووزير الصحة السابق رياض الزعنون، ود. معين العلمي ممثلاً عن أبناء المرحوم يوسف العلمي، ولفيف من المؤسسات المحلية والأهلية والشخصيات الاعتبارية.

وأكد المخللاتي أن "هذا المشروع حضاري ورقي ويمثل وفاءً للسمنين والمسنات ونوعيته بأن يكون منتدى ثقافي واجتماعي لكبار السن وليس نقلا لمركز الوفاء كما هو واستحداث خدمات ثقافية واجتماعية للمسنين بأنه بذلك يوازي ويضاهي ما هو موجود في أرقى دول العالم".

وأثنى على التبرع الكريم لآل العلمي والذي اعتبره بأنه معهودٌ منهم من خلال مشاركتهم المجتمع المحلي في عملية البناء والتطوير بشكل مستمر وملحوظ.

وقدم مدير المركز عرضا سريعا عن المشروع ليوضح أنه مقام على أربع دونمات وبتكلفة مليون و755 ألف دولار، ومبيناً أن المركز بجانب عنايته ورعايته للمسنين ممن ليس لهم أبناء سيقدم خدمات الثقافية والاجتماعية لكبار السن ممن لهم أبناء وذلك عبر ما يضمه من: ( بيت إيواء أرضي وملائم ـ منتدى ثقافي ورياضي وترفيهي ـ عيادات تخصصية لعلاج أمراض الشيخوخة ـ مركز تنموي تشغيلي للأشغال اليدوية والتراثية ـ حدائق وملاعب ترفيهية).

انشر عبر