خبر خلال لقاءه بهرتسوع.. عباس يصر على خيار التسوية مع الإحتلال

الساعة 01:06 م|01 ديسمبر 2013

وكالات

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ابو مازن"  اليوم الاحد التزامه بخيار المفاوضات والتسوية وفق المدة الزمنية المتفق عليها، وذلك لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس وفق مبدأ حل الدولتين.

بدوره، أكد رئيس حزب العمل الإسرائيلي هيرتسوغ -خلال لقاء مشترك مع الرئيس عباس في مقره برام الله- استعداد حزبه لتوفير شبكة أمان للحكومة "الإسرائيلية" الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، للمضي قدما في المحادثات الجارية حاليا مع الجانب الفلسطيني لتحقيق التسوية وفق مبدأ حل الدولتين.

وقال هرتسوغ، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، إن المحادثات الحالية برعاية الولايات المتحدة الأميركية، تشكل فرصة تاريخية لصنع السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، خاصة أن هناك رغبة حقيقية من قبل الرئيس عباس لإنهاء الصراع وتحقيق السلام والأمن بين الجانبين"، كما قال.

وأضاف: سأوصل هذه الرسالة لرئيس الوزراء (نتنياهو)، وأتمنى أن يكون لديه نفس الرغبة لتحقيق السلام، ونحن سنحاول الضغط على الحكومة الإسرائيلية لاتخاذ مواقف شجاعة لتحقيق السلام والأمن لأطفالنا.

وأشار رئيس حزب العمل إلى أنه بحث مع الرئيس عباس إمكانية عقد لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، معتبرا أن اللقاءات المباشرة مفيدة جدا لتقريب وجهات النظر وزيادة إمكانية تحقيق التسوية.