شريط الأخبار

رام الله وغزة بانتظار رد "قطري" لحل أزمة الكهرباء

09:36 - 30 تشرين أول / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

علمت وكالة فلسطين اليوم الإخبارية من مصادر فلسطينية رسيمة رفيعة المستوى، أن إنهاء أزمة الكهرباء في قطاع غزة بانتظار الرد القطري، الذي أبدى استعداده لحل الأزمة.

وأكد المصدر أن قطر وحدها هي التي ستحل الأزمة ولكن لم يتم تحديد سقف زمني لذلك، مشيراً إلى أن كلاً من حكومتي غزة ورام الله بانتظار رد قطري بعد أن وعدوا بدراسة موضوع أزمة الكهرباء في غزة.

وتوقع المصدر أن لا يطول الرد القطري وأنه خلال فترة قصيرة سيكون الرد.

وقال المصدر:" لا مشكلة على الإطلاق لدى السلطة الفلسطينية في حل مشكلة الكهرباء في غزة، وأنها تسعى جاهدة وعلى تواصل دائم مع القطريين للوصول إلى حل.

وفي السياق ذاته، أكد مستشار رئيس حكومة غزة للشئون الخارجية باسم نعيم، اليوم السبت، أن إنهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي سيكون خلال الأسبوعين المقبلين حال عدم ظهور أي مفاجآت سلبية قد تقف عثرة أمام الجهود المبذولة لطي الأزمة، مشددًا على أن حكومته تواصل جهودها لتخفيف معاناة المواطن الفلسطيني.

وأوضح أن الجهات المعنية في غزة تواصلت مع السلطات المصرية والحكومتين القطرية والتركية، والسلطة الفلسطينية في رام الله أيضًا، وعدة دول ومؤسسات دولية معنية بالشأن الإنساني في القطاع من خلال رفع تقارير حول تطورات الأوضاع الإنسانية في غزة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، لممثل الأمم المتحدة ومكتب الاتحاد الأوروبي في غزة.

انشر عبر