شريط الأخبار

انهيار جزء من توسعة الحرم المكي

01:22 - 30 تموز / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون الحرمين أحمد المنصوري وقوع انهيار جنوب باب العمرة في الحرم المكي الشريف بالجزء المقرر إزالته للمرحلة الثانية من مشروع التوسعة، وذلك بسبب الأكوام المتراكمة على سقفه.

 وقال المنصوري لصحيفة «الشرق» أمس الجمعة، أن الجزء المنهار مقرر سلفاً إزالته ووقع في منطقة بعيدة عن الطائفين أو المصلين، وأكد أنه لم تحدث وفيات أو إصابات ،مشيراً إلى أن الأعمال متوقفة في منطقة العمل إلى حين رفع الأنقاض.

من جانبه، قال الناطق الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني الرائد صالح العلياني إن الانهيار وقع نتيجة عمليات هدم وإزالة قائمة بطبيعتها في منطقة العمل، مشيراً إلى أنه لم يرد أي بلاغ عن إصابات أو محتجزين جراء الانهيار.

وأضاف أن المنطقة معزولة عن الطائفين والمعتمرين، وهي منطقة أعمال إزالة وهدم لصالح مشروع توسعة المطاف، مشدداً على أن المنطقة محاطة بحواجز دائمة تمنع المتجهين لأداء الصلاة من الاقتراب منها.

وأكد العلياني أن كل المشاريع التي جارٍ العمل على تنفيذها في المنطقة الشمالية والتوسعة معزولة تماماً حتى لا تُعرّض المصلين والطائفين لأي مخاطر، مشيراً إلى أن أعمال الهدم والإزالة التي ترتب عليها ما تمت تسميته ب «الانهيار» عائد للمبنى والعمران القديم، وليس حديث البنيان.

انشر عبر