شريط الأخبار

3 أسرى مقدسيين يدخلون عامهم الثاني عشر

10:31 - 30 تشرين أول / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان 3 أسرى مقدسين معتقلين منذ عام 2002 دخلوا عامهم الثاني عشر على التوالي فى سجون الاحتلال .

وأوضحت الناطقة الإعلامية للمركز  في الضفة الغربية أمينة الطويل بان الاسرى هم  "علي هشام علي مشاهرة" (35 عامًا) ورائد صالح محمد سلحوت (37 عامًا) من سكان جبل المكبر بالقدس وهما معتقلان منذ 28/11/2002.، والأسير " عمر محمد مسلم أطرش" (33عامًا) من بلدة صور باهر وهو معتقل منذ 26/11/2002 ، وبذلك ينهيا عامهما الحادي عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

وقالت الطويل  ان محكمة احتلالية حكمت على الأسير مشاهرة بالسجن مدة 15 عامًا، بينما حكمت على الأسير سلحوت بالسجن مدة 13 عامًا، بعد أن أدينا بالانتماء لكتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة فتح، وتنقلا في كافة السجون، فيما يقبعان حاليًا في سجن جلبوع. بينما حكمت علي الأسير "الاطرش "  بالسجن لمدة 14 عاما، بعد أن أدانته بالانتماء لحركة الجهاد الإسلامي والقيام بعدة نشاطات فدائية. ويقبع حاليًا في سجن النقب الصحراوي.

وكان والد الأسير السلحوت توفي قبل عدة سنوات ولم تسمح سلطات الاحتلال له بالمشاركة في جنازة الوالد أو حتى إلقاء نظرة الوداع.

وبينت الطويل بان الاحتلال يعتقل فى سجونه ما يقارب من 180 اسر مقدسي ، بينهم 8 من الأسرى القدامى الذين امضوا ما يزيد عن 20 عاما فى السجون .

انشر عبر