شريط الأخبار

غزة: مهجة القدس تطلق اليوم أسبوع الوفاء للأسرى المرضى

10:20 - 30 حزيران / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

تطلق مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى ظهر اليوم السبت، أسبوع وفاء للأسرى المرضى في سجون الاحتلال، بهدف التعريف بآلامهم ومعاناتهم.

وأفاد مصدر مسؤول في المؤسسة بأن افتتاحية هذه الحملة ستكون بوقفة إسناد على مفترق السرايا وسط مدينة غزة، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

وبحسب المصدر، فإن هذه الحملة تأتي على ضوء التدهور الخطير في صحة المئات من الأسرى، وتصاعد الإصابات في صفوفهم بأمراض خطيرة وخبيثة، وعدم تقديم العلاج اللازم لهم.

ومن بين الأسرى المصابين بأمراض خطيرة: يسري المصري، معتصم رداد، خالد الشاويش، منصور موقده، معتز اعبيدو، مراد أبو معيلق، إياد أبو ناصر، سامي عريدي، وعثمان الخليلي.

ودعت مؤسسة مهجة القدس لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية للمشاركة في أسبوع الوفاء للأسرى المرضى.

كما دعت وسائل الإعلام إلى تخصيص مساحة إعلامية وافية لنقل آلام هذه الشريحة من الأسرى، والتعريف بمعاناتهم.

وفيما يلي برنامج الفعاليات:

السبت 30/11 وقفة إسناد على مفترق السرايا وسط مدينة غزة، والإعلان عن انطلاق الحملة الساعة الواحد ظهرًا.

الأحد   1/12  لقاء تشاوري مع ممثلي المؤسسات المعنية بالأسرى والمهتمين لبحث سبل دعم وإسناد قضية الأسرى المرضى الساعة الحادية عشرة صباحًا.

الأحد   1/12 لقاء على إذاعة صوت الأسرى حول قضية الأسرى المرضى في برنامج "نسيم الحرية" الساعة الخامسة مساءً.

الاثنين   2/12 وقفة أمام منزل الأسير يسري المصري بالتنسيق مع إقليم الوسطى الساعة الواحدة ظهرًا.

الثلاثاء   3/12  مهرجان على معبر "إيرز" شمال قطاع غزة بالتنسيق مع إقليم الشمال بحركة الجهاد الإسلامي الساعة الواحدة ظهرًا.

الأربعاء  4/12 وقفة في خان يونس قبالة مقر الصليب الأحمر، بالتنسيق مع إقليم غرب خان يونس بحركة الجهاد الإسلامي الساعة الواحدة ظهرًا.

الخميس   5/12  مهرجان في رفح عند دوار النجمة، بالتنسيق مع دائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

انشر عبر