شريط الأخبار

غزة: إغلاق معبر رفح ولا معلومات حول إعادة فتحه الأسبوع الحالي

08:32 - 30 تشرين أول / نوفمبر 2013

رفح - فلسطين اليوم

تواصل السلطات المصرية لليوم الثاني على التوالي إغلاق معبر رفح البري أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين، دون معلومات تذكر حول إمكانية فتحه الأسبوع الحالي.

وقررت السلطات المصرية الثلاثاء الماضي فتح معبر رفح الأربعاء والخميس لكن حركة المسافرين كانت بطيئة بسبب أعطال في شبكة الحواسيب عند الجانب المصري، قبل أن تعود السلطات لإغلاقه مساء الخميس دون تحديد موعد لفتحه.

وكانت الإدارة العامة للمعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني أكدت مغادرة  حافلتين صباح الخميس، وعدد من سيارات الإسعاف عبر معبر رفح البري باتجاه الصالة المصرية

وبينت الإدارة في تصريح لموقع الداخلية ان "219" مسافر من أصحاب الاقامات والطلبة والمرضي والحالات الإنسانية تمكنوا من المغادرة فيما وصل إلى الصالة الفلسطينية من المعبر "210" مسافر .

فيما أرجعت السلطات المصرية "17" مسافر دون ذكر أي سبب لإرجاعهم .

وشهد عمل معبر رفح اليوم الخميس بطئاً شديداً في حركة السفر باختلاف عمل يوم أمس الأربعاء والذي شهد مغادرة "6" حافلات تقل "553" مسافر .

وفتح معبر رفح بوابته استثنائيا أمس واليوم لسفر الحالات الإنسانية في حين لا توجد معلومات لدى الجانب الفلسطيني عن نية السلطات المصرية فتحه الاسبوع القادم .

يشار إلى أن الصالة الخارجية بمعبر رفح البري قد أعلنت عن توقف التسجيل لديها بعد الانتهاء من تسجيل شهر نوفمبر "11" بالكامل ،ونظرا لتكدس أعداد المسافرين مقارنة بأيام فتح المعبر والتي لا تكفي في ظل أزمة السفر القائمة ، على ان يفتح ويستكمل التسجيل في الأيام القادمة .


انشر عبر