شريط الأخبار

اخطارات اسرائيلية لهدم 15 منزلا ومنشآة في برطعة الشرقية

10:11 - 29 حزيران / نوفمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال عضو مجلس بلدي برطعة الشرقية توفيق قبها، اليوم الجمعة، ان سلطات الاحتلال وزعت اخطارات هدم ووقف بناء على 15 مواطنا في البلدة المحاصرة خلف جدار الفصل العنصري والواقعة جنوب غربي جنين، ليرتفع بذلك عدد الاخطارات التي وزعتها سلطات الاحتلال خلال اسبوعين الى 25 اخطارا. 

واوضح قبها لـ القدس، ان سلطات الاحتلال صعدت هجمتها على البلدة ضمن حملة تستهدف تضييق الخناق على الاهالي وحرمانهم من التوسع العمراني ، مشيرا الى ان مئات العائلات في البلدة تعاني ظروفا اقتصادية صعبة بسبب بناء جدار الفصل العنصري الذي يعزل البلدة عن محيطها وتسبب في مصادرة مساحات واسعة من الاراضي التي كانت تشكل مصدر رزق لهذه العائلات.

واشار الى ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال يرافقها عناصر من "الادارة المدنية الاسرائيلية" اقتحمت البلدة وشرعت في توزيع اخطارات لهدم منازل وبركسات بذريعة البناء دون ترخيص.

وشملت اخطرارت الهدم ووقف البناء كل من المواطنين : ايمن عبد الباقي (منزل وبركسات عدد اثنين)، وعبد الكريم ابو طعمة (منزل قيد الانشاء وبركس لتربية المواشي)، ويوسف مطيع علي قبها(منزل جاهز للسكن)، وانس جاد صبري جاد (منزل قيد الانشاء)، ويحيى قبها (منزل مكون من عدة طوابق)، واوس محمد يوسف قبها (منزل جاهز للسكن)، ورائد صالح قبها (منزل جاهز للسكن)، وباسم عثمان قبها (بركسات عدد اثنين)، وعبد الله يوسف علي قبها وسهيل جوادت قبها (بركسات دواجن).

واوضح قبها ان سلطات الاحتلال سلمت الجمعية التعاونية في برطعة اخطارات لإزالة 25 عامود كهربائي بدأت البلدية بتجهيزها لتقوية شبكة الكهرباء، فيما اوقفت العمل في مشروع

انشاء شبكة مجاري عند مدخل البلدة الجنوبي بعد مصادرة معدات العمل التي يملكها المواطنين ابراهيم عبد اللطيف مرعي وشقيقه محمد.

وناشد قبها المؤسسات الانسانية والدولية التحرك السريع لوقف هذه الهجمة غير المبررة على البلدة التي حولها الاحتلال الى سجن كبير.

انشر عبر