شريط الأخبار

مصر: مسيرات لأنصار مرسي ومعارضين لقانون تنظيم التظاهر

04:25 - 29 تموز / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

فرَّقت عناصر قوات الأمن المركزي، اليوم الجمعة، بالهراوات والغاز المسيل للدموع مسيرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ومظاهرات معارضين لقانون "تنظيم التظاهر" في القاهرة وعدد من المحافظات.

وقامت تشكيلات من قوات الأمن المركزي بمهاجمة مسيرات تضم بضعة آلاف من أنصار مرسي ومظاهرات لنشطاء من قوى يسارية ومدنية يعارضون "قانون تنظيم التظاهر الجديد"، وقامت بتفريق المسيرات والمظاهرات بالهراوات والغاز المسيل للدموع، كما أوردت يو بي آي.
وتدور اشتباكات بين أنصار مرسي من جهة ومعارضيه وقوات الأمن في شوارع الهرم، والعمرانية، والسودان، وأحمد عرابي ومنطقة الطالبية جنوب القاهرة، وأشعل أنصار الرئيس المعزول النار في إطارات سيارات بشارع عثمان محرم في الطالبية ورشقوا العناصر بالحجارة ردأً على إطلاق الغاز.

وأبلغت مصادر محلية يو بي آي أن اشتباكات مماثلة دارت في شارع "السادات" الرئيسي بمدينة شبين الكوم مركز محافظة المنوفية، وفي قرية "العدلية" التابعة لمدينة بلبيس في محافظة الشرقية، وبمحيط "المركز الإسلامي بمدينة دمياط الساحلية، محيط منطقة "المعهد الديني" بمدينة المحلة الكبرى (بمحافظة الغربية)، وفي مدينة السويس، وعدة شوارع في مدن أبو تيج، وديروط، والقوصية بمحافظة أسيوط (جنوب القاهرة).

وكانت مسيرات تضم بضعة آلاف من أنصار مرسي انطلقت من أمام مساجد رئيسية بالقاهرة وعدد من المحافظات يطالبون بعودة الرئيس المعزول للحُكم، بالتزامن مع عدة مظاهرات لأعضاء في أحزاب وتيارات يسارية ترفض قانون "تنظيم التظاهر" الجديد الذي أصدره الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور الأحد الفائت

انشر عبر