شريط الأخبار

وفد صهيوني يزور الأردن سراً

02:51 - 29 كانون أول / نوفمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


ذكرت القناة العاشرة في تلفزيون الاحتلال بأن وفداً صهيونياً بارزاً قام بزيارة الى الأردن هذا الأسبوع، واستشاروا مسئولين هناك حول قضايا إقليميّة. وجرت الزيارة، برئاسة مستشار الأمن القوميّ، يوم الثلاثاء الماضي، بعد يومَين فقط من توقيع الاتّفاق بين إيران والدول العظمى في جنيف.

ووفقًا للقناة، فإنه يمكن تفسير الزيارة هذا الأسبوع كمؤشّر إضافيّ على ذلك، رغم أنّ زيارة مصادر أمنية إلى الأردن تجري بانتظام.

 وتقع الأردنّ على حدود السعودية، العدوّ الأكبر لإيران في العالم العربي، وإحدى الدول العربية التي تقاربت مع "إسرائيل" على هذه الخلفية، وفقًا لتقارير مختلفة.

والموضوع الآخر الذي جرت مناقشته خلال الزيارة هو القلق المشترك للأردن و"إسرائيل" من الوضع في سوريا، لكون كلتَيهما تملكان حدودًا مشتركة مع الدولة الممتدة الأطراف.

وتنقل القناة أنّ مستشار الأمن القومي الصهيوني يُفترَض أن يجري في الأيام القادمة زيارات أخرى على خلفية توقيع الاتّفاق في جنيف – واحدة إلى ألمانيا، حيث سيلتقي مسؤولين في وزارتَي الخارجية والحرب، وأخرى إلى الولايات المتّحدة، حيث سيناقش مع مسؤولين في الإدارة تنسيق الخطوات قُبيل المفاوضات على اتّفاق دائم مع إيران.

انشر عبر