شريط الأخبار

مسؤول أممي يدعو لايجاد حلول عاجلة للأزمات المتفاقمة في غزة

09:50 - 28 تشرين أول / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

دعا مسؤول في الأمم المتحدة اليوم الخميس إلى حلول عاجلة للأزمات الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

ووصف روبرت سيري منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في "الشرق الأوسط" ، خلال مؤتمر صحفي عقده في غزة، الوضع في القطاع الفلسطيني بأنه "صعب جدا"، معربا عن القلق المتزايد حيال تأثيراته على السكان.

وذكر سيري أن قطاع غزة يعاني من "المئات من المشاكل في الخدمات"، ودعا كافة الأطراف المعنية إلى حل أزمتي نقص الوقود وتوقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة عن العمل.

وأعلن سيري أن الأمم المتحدة طلبت من حكومة الاحتلال السماح باستئناف توريد مواد البناء التي تسبب تعليق دخولها منذ منتصف الشهر الماضي في توقف المشاريع الدولية في القطاع.

وأكد على ضرورة استمرار مشاريع الأمم المتحدة لبناء المدارس والمنازل ودعم البنية التحتية التي قال إن تكلفتها تبلغ حوالي نصف مليار دولار أمريكي.

وحث سيري الأطراف الفلسطينية في غزة على الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار مع الاحتلال الصهيوني والامتناع عن أي عمل "غير إيجابي" للتقدم باتجاه حل الأزمات الإنسانية في القطاع.

كما دعا سيري إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني ومزيد من التعاون بين السلطات الفعلية في كل من قطاع غزة والضفة الغربية، مشددا على أن "أفضل طريقة لخدمة الفلسطينيين هي حل مشاكلهم السياسية وتحقيق المصالحة بينهم.

انشر عبر