شريط الأخبار

الخضري لـ"سيري": الوضع بغزة خطير ولا يحتمل التأخير

01:16 - 28 تموز / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بزيارة منسق الأمم المتحدة لعملية السلام "روبرت سيري" إلى قطاع غزة، عاداً الزيارة بالمهمة لنقل الصورة الحقيقة لواقع الحصار الإسرائيلي ضد غزة.

وأكد الخضري في رسالة مفتوحة وجهها للمجتمع الدولي ولسيري تزامنا مع زيارته غزة اليوم، أن الوضع الإنساني في غزة خطير ولا يحتمل التأخير جراء خنقه من قبل الاحتلال الصهيوني ووقف المشروعات الإنسانية الدولية وتدمير القطاع الخاص وقتل مقومات الحياة الكريمة.

ودعا في بيان صحفي، "سيري" إلى ضرورة أن تشمل الزيارة إلى جانب الاطلاع على أوضاع الحصار وتأثيراته المميتة على قرابة مليوني فلسطيني، نقل الصورة الحقيقية الذي سيراها للمجتمع الدولي لتشكيل قوة ضاغطة على إسرائيل لإنهاء الحصار المستمر منذ سبع سنوات.

وقال إن الإنسان في غزة يريد حلاً واضحاً للأزمات المختلفة وتفكيكها وإنقاذه بأسرع وقت ممكن في وقت يخترق الاحتلال الصهيوني القانون الدولي وتمارس أبشع حصار وإغلاق يطال كافة مناحي الحياة.

في الوقت ذاته، أشاد الخضري بتصريحات ريتشارد فولك مقرر الأمم المتحدة الخاص حول حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فيما يتعلق بحصار غزة ودعوته لإنهائه، مطالباً بخطوات عملية تضمن إلزام إسرائيل على رفع الحصار.

انشر عبر