شريط الأخبار

اعتبرها جريمة ضد الإنسانية

عياش: اعتقالات الاحتلال للصيادين لمنع محاولات كسر الحصار البحري

12:21 - 28 تشرين أول / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال رئيس النقابة العامة لعمال الصيد البحري نزار عياش إن الاحتلال الإسرائيلي يكثف من هجماته على الصيادين خلال الَفترة الأخيرة وذلك لمنع أي محاولات لكسر الحصار البحري على غزة، خاصة بعد إعلان ائتلاف شباب الانتفاضة نيته تجاوز حاجز 6 أميال بحرية وذلك لإثارة الخوف والرعب من مصيرهم في عرض البحر.

واعتبر عياش في بيان له الخميس بأن استمرار الاحتلال الإسرائيلي باعتقال الصيادين ومصادرة ممتلكاتهم والتحقيق معهم في ميناء أسدود جريمة ضد الإنسانية وضد حرية الملاحة البحرية.

وبين أن اعتقال قوات البحرية الإسرائيلية للصيادين محمود وأحمد حسونة كانا على متن قارب صيد لهما قبالة سواحل مدينة رفح، فضلا عن إطلاق النار عليهما واقتيادهما إلى ميناء أسدود للتحقيق معهم دون أسباب سوى أنهما يعملان في قطاع الصيد البحري، يدلل على عنصرية الاحتلال.

وعزا عياش استمرار الاعتقالات ومصادرة المراكب لخنق قطاع الصيد البحري وإحداث شلل فيه، مبينا أن الاحتلال يستخدم كافة الوسائل المتاحة غير القانونية.

وطالب عياش مؤسسات حقوق الإنسان بالكف عن صمتها والتدخل لرفع معاناة الصيادين وحمايتهم من الاعتقالات المستمرة التي باتت تؤرق حياتهم اليومية في الصيد والنزول إلى البحر لاصطياد الأسماك.

انشر عبر