شريط الأخبار

استشهاد لاجئين فلسطينيين في سوريا

09:30 - 28 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن اثنين من اللاجئين الفلسطينيين استشهدا مساء الأربعاء جراء تواصل الصراع الدائر في سوريا.

وأضافت المجموعة في بيان صحفي الخميس أن الشاب موسى جروان استشهد جراء تواصل القصف على مدينة المليحة بريف دمشق، فيما استشهد الشاب أحمد محمود البحيصي في سجون النظام السوري بمحافظة حمص بعد اعتقال دام شهر ونصف.

وذكرت أن مخيم خان الشيح شهد سقوط قذيفة على الحارة الشرقية أدت إلى وقوع عدد من الإصابات، كما خلفت أضرارًا مادية بمكان سقوطها، فيما يعاني سكانه من غلاء الأسعار وأزمة في تأمين المواد الغذائية والخبز بسبب الحصار المفروض على المخيم من قبل حاجز 68 التابع للجيش النظامي.

وبينت أن حالة من الهدوء النسبي سادت أزقة مخيم اليرموك، ترافق ذلك مع حركة نشطة للأهالي بداخله بانتظار تطبيق بنود الاتفاقية التي تم التوصل إليها مؤخرًا.

وأشارت إلى أن سكان مخيم الرمل في اللاذقية يعيشون أزمات معيشية ضاغطة من أهمها أزمة في تأمين رغيف الخبز حيث يضطر الأهالي لقضاء عدة ساعات لجلب عدد من الأرغفة لأولادهم، كما يشكو الأهالي من غلاء الأسعار وشح المواد الغذائية وانتشار البطالة.

وأفادت المجموعة باعتقال الشاب هيثم القاضي من منزله الكائن في حي طريق الشام من قبل عناصر الأمن السوري، كما أفرج الأمن السوري يفرج الشاب محمد الشعبي من أبناء مخيم العائدين في حمص.

انشر عبر