شريط الأخبار

الخضري يطالب عباس بتشكيل حكومة توافق وإنهاء الانقسام

01:30 - 27 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

طالب رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار النائب جمال الخضري رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس باغتنام فرصة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة التوافق.

وأكد الخضري خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمدينة غزة بمشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة من مصابي العدوان على غزة أن الانقسام الفلسطيني يضر بالكل الفلسطيني ويجب العمل على إنهاءه لمواجهة مخططات الاحتلال.

ودعا العالم إلى ضرورة محاكمة الاحتلال على جرائمه ولجمه والعمل على فك حصار غزة.

وقال:" الاحتلال يتعامل مع كل جزء من فلسطين بطريقة خاصة فغزة يتعامل معها من خلال الحصار وإغلاق المعابر، والقدس من خلال التهويد وأراضى 48 من خلال التهجير، والضفة الغربية من خلال بناء المستوطنات وسلب الأراضي".

وطالب الخضري العالم بممارسة ضغوط حقيقة على الاحتلال وإلزامه بكافة حقوق الشعب الفلسطيني، مشدداً على ضرورة إقرار حقوق الشعب الفلسطيني في يوم التضامن العالمي والذي يصادف 29 من نوفمبر وتنفيذ كل القرارات الدولية والأممية التي تنص على إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وحذر من تداعيات الكارثة الإنسانية، التي طالت الجوانب المعيشية كافة بغزة؛ جراء تشديد الاحتلال حدة الحصار، مطالبًا بتدخل دولي وأممي وإسلامي عاجل لإنقاذ الوضع الإنساني فيها.

وطالب بإنهاء الحصار كليًا من خلال فتح المعابر كافة والسماح بالاستيراد والتصدير دون قوائم ممنوعات وتنقل الأفراد بحرية.

وأكد أن الاحتلال لم يستطع كسر إرادة الشعب الفلسطيني لتمسكه بحقوقه والدفاع عنها.

انشر عبر