شريط الأخبار

هنية يلتقي عدد من الشخصيات الوطنية اليوم لبحث العديد من الملفات

10:32 - 27 تموز / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

يلتقي رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية اليوم الأربعاء, بعدد من الشخصيات الوطنية , في فندق الكومودور , ليحث العديد من الملفات والقضايا والظروف التي يمر بها القطاع في ظل الحصار الخانق .

وفي ختام اللقاء سيكون كلمة موجزة على غرار كلمة لقاء هنية بالفصائل الفلسطينية قبل حوالى 10 ايام.

وكان اجتماع رئيس الوزراء إسماعيل هنية في السادس عشر من نوفمبر بقيادات من الفصائل الفلسطينية وبغياب حركة فتح ناقش تشكيل لجنة عليا لرعاية الحوار الوطني بمشاركة حماس، عى أساس الشراكة الوطنية  .

وقد دعت الفصائل الفلسطينية إلى ضرورة بناء استراتيجية مقاومة تستند غلى الوحدة الفلسطينية بين مكونات الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام تزامنا مع الذكرى الاولى للحرب على غزة .

كما دعا هنية خلال الاجتماع الفصائل بالاتفاق على فعاليات موحدة لحماية الثوابت، قائلاً "وضعنا الفلسطيني وصل لواقع لا يمكن السكوت عليه" وأشار إلى أن الحملات الإعلامية التي تستهدف الفلسطينيين وحركة حماس ظالمة ومفبركة، مطالبًا بالتمييز بين الأخطاء الفردية وبين الحديث عن الدور الأمني الميداني في مصر وغيرها.

من جانبه، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش الذي تحدث باسم الفصائل في مؤتمرٍ بُعيد الاجتماع الذي تغيبت عنه حركة "فتح" إن هنية طالب بإيجاد الآليات والزمان والمكان المناسب لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، دون الاستغناء عن رعاية مصر لتلك الاتفاقات.

وأضاف البطش أن هنية دعا لإيجاد قيم الشراكة باعتبارها لا تحل مكان المصالحة وإنما مبدأ أساسي لإنهاء الانقسام.

 

 

انشر عبر