شريط الأخبار

الحركة الطلابية بالداخل المحتل تتظاهر في الجامعات العبرية تصدياً لمخطط "برافر"

10:53 - 26 تشرين أول / نوفمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تكثّف الحركة الطلّابيّة الفلسطينيّة في الداخل نشاطها ضد مُخطّط "برافر" الاقتلاعي في الأيّام الأخيرة، وتدعو للتظاهر، يوم غد، الأربعاء، في الجامعة العبرية في القدس (مدخل السكن الطلّابي الساعة – 20:00)، وفي معهد الـ"تخنيون" (المدخل الرئيسي "زيف – النبي شعلان "نافي شأنان" الساعة 16:40)، استعدادًا ليوم الغضب، وتصعيدًا للنضال الطلّابي.

وجاء في البيان الذي عممته الحركات الطلّابيّة: "أثبت الحراك الطلّابي نجاحه في التحامه التامّ مع شعبه، وقدرته على حمل قضاياه وتصعيد النضال الشبابي... وهو قادر الآن على وضع المعركة الأساسيّة، النضال ضدّ مُخطّط "برافر"، الذي يستهدف وجودنا ومستقبلنا، على رأس سُلّم أولويّاته".

وحذّرت الحركات الطلابية في بيانها من مخاطر مخطّط "برافر"، وأكّدت على أن تصعيد النضال بات ضرورة ملحّة في ظل الإصرار الإسرائيلي على تنفيذ المخطّط، وأنّه لا بدّ من مواجهته وإفشاله بالعمل الوحدويّ، دون الدخول في أيّ مساومات أو تقديم تنازلات.

كما أكّد البيان على الدور الخاص للطلاب الأكاديميين، باعتبار أنّ لهم دورًا أساسيّا في الحراك الشبابي الفاعل في مواجهة المخطّط، الذي يعتبر "نكبة ثانية لشعبنا".

وتأتي هذه الخطوة في ظلّ تصاعد حركة الاحتجاج الشعبيّة ضد مخطط "برافر"، تصدّيًا لمساعي الحكومة الإسرائيليّة الحثيثة، لفرض قانون "برافر" التهجيري، الذي يقضي بمصادرة 800 ألف دونم، وتهجير 70 ألف إنسان من قراهم، وهدم 35 قرية مسلوبة الاعتراف.

انشر عبر