شريط الأخبار

"اسرائيل" تعرض لأول مرة طائرة "هاربو الانتحارية"

08:40 - 26 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نشر الناطق العسكري الصهيوني فيلما مسجلا وعدة صور قال إنها لطائرة "انتحارية" دون طيار تم عرضها اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر الطائرات المُسيّرة "اكسبو 2013" المنعقد في مقر "سينما سيتي" بمدينة ريشون ليتسيون جنوب تل أبيب.

وأطلقت الصناعات الجوية على الطائرة الجديدة اسم "هاربو" وهي مزودة بجهاز رصد يمكنه تشخيص الأهداف وإرسال الصور للقاعدة الخلفية، وحين يقرر مشغلها الهجوم تقوم الطائرة بالاصطدام بالهدف وتدميره، لكن اذا قرر المشغل عدم شن الهجوم فإنه يمكن لهذه الطائرة تنفيذ عملية انسحاب والعودة مجددا إلى وضع "الصيد" بهدف رصد وتحديد الهدف الثاني آو هدف أي آخر.

"وخلافا للطراز القديم من هذه الطائرات الذي كان يعمل حسب موجات الرادار على طريقة (أطلق وانسَ) أو ما يشبه (الوطواط) يمكن للطائرة الجديدة الهبوط نحو الهدف وفي لحظة ما العودة إلى الأجواء إذا قرر مشغلها عدم الهجوم"، قال مصدر في الصناعات العسكرية الإسرائيلية.

ويبلغ مدى عمل الطائرة الجديدة دائرة قطرها 1000 كم ما يؤهلها للوصول الى ايران، ويبلغ طولها 2:5 مترا، مع جناحين طولهما 3 أمتار، ووزنها 135 كغم وتعمل بواسطة محرك بقوة 37 حصانا، وتحمل رأسا متفجرا شديد التدمير يعمل فور اصطدام الطائرة بهدفها، إضافة الى رأس ضوئي يمكنها من رؤية محيطها والتقاط الصور ونقلها الى المشغل في القاعدة الخلفية.

انشر عبر