شريط الأخبار

غزة: قصة النصاب المحترف الذي ادعى توظيف خريجين "بالانروا"

01:18 - 26 تشرين ثاني / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


لم يقع في وجدان (أ-ه) أنه لا توجد جريمة كاملة وأن أية جريمة لابد وأن تكون خيوطها ناقصة الحبكة حتى وإن زوّر وانتحل شخصية ونصب واحتال وابتز وأعتقد بأنه سيكون بعيداً عن أعين رجال المباحث العامة التي تكون بالمرصاد لكل من يحاول أن يعبث بأمن المواطنين .

تبدأ خيوط القضية عندما تقدمت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بشكوى مفادها قيام أحد المواطنين ويدعي أنه "أ-ن" باستغلال اسم الوكالة حيث يقوم بإيهام المواطنين بأنه يعمل في وكالة الغوث وسيقوم بتوظيفهم ويطلب منهم تحويل رصيد جوال لهم مقابل التواصل معهم بخصوص التوظيف ، وقدمت رقمين للهواتف المحمولة التي يتم استخدامها .

على الفور قامت دائرة التحقيق والحجز المركزي بشرطة غزة قامت بإرسال أرقام الجوالات المذكورة إلى الإخوة في المصادر الفنية وتبين أن الرقم الأول مسجل باسم المواطن ( أ-ش) والرقم الثاني باسم المواطن (ث- ح) تم استدعائهما وتبين أنهما معاقين عقلياً والمواطن (ث-ح) ليس له هوية من الأصل تم أخذ إفادة من أولياء أمورهم وأفادوا أن ليس لهم أي علاقة من قريب أو من بعيد بخصوص الموضوع .

وبالتعاون مع المصادر الفنية في المباحث العامة تم الحصول على الأرقام التي تم تحويل رصيد جوال عليها من رقم الشريحة المسجلة باسم المواطن (أ- ش)، وتبين أنه تم تحويل رصيد إلى كلاً من المواطن (ب- ع) والمواطن( أ- ه) والمواطن (ث- ح) .

تم استدعاء المواطن (ب- ع) وهو صاحب الشريحة التي تم تحويل رصيد عليها ومع التحقيق معه أفاد أن صديقه (أ-ه) هو من قام بتحويل رصيد جوال إليه بقيمة 100 شيكل وأنه بعد إرسال الرصيد إليه قام بالاتصال عليه من نفس الرقم الذي تم إرسال الرصيد منه وأخبره بأن الرصيد المحول إليه هو سداد للدين الذي تم أخذه منه.

من جهتها واستكمالا لخيوط القضية قامت دائرة الحجز والتحقيق المركزي في المباحث العامة باستدعاء المواطن (أ- ه) والتحقيق معه وأفاد أنه قام بتزوير هوية كلاً من المواطن( ث- ح) والمواطن( أ- ش) وقام باستخراج شرائح جوال بأسمائهم .

وأضاف أنه قام باستخدام أرقام الجوالات واستغلال الفتيات باسم وكالة الغوث على أنه يعمل في قسم التوظيف ويدعى (أ- ن) و أفاد أنه نسج علاقات غير شرعية مع كثير من الفتيات بحجة الوظيفة .

وتابع ( أ-هـ) بأنه قام بأخذ مبلغ من المال من المواطنة( م – ج ) والمواطنة (س- ف) بقيمة 400 شيكل، وأنه قام بإحراق جواله المستخدم في عملية الاتصالات بالإضافة إلى الهارد ديسك الخاص بكمبيوتره بعد استلامه بلاغ من المباحث العامة .

وبعد استكمال خيوط التحقيق قامت المباحث العامة بغزة بتحويله إلى الجهات القانونية المختصة لأخذ المقتضى القانوني بحقه .

انشر عبر