شريط الأخبار

جيش الاحتلال يعلن 'كبسة' في محافظة القدس منطقة عسكرية مغلقة

09:54 - 26 تشرين أول / نوفمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن جيش الاحتلال، بعد منتصف الليلة الماضية، منطقة 'كبسة' بين بلدتي أبو ديس والعيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، منطقة عسكرية مغلقة وذلك على خلفية نجاح شبان من المنطقة في خرق جدار الفصل بين مدينة القدس والبلدتين.

وقال شهود عيان  'إن عشرات الشبان نجحوا في خرق الجدار الفاصل بين مدينة القدس وبلدتي أبوديس والعيزرية في وقت متأخر من الليلة الماضية'.

وتابع الشهود أن 'الجيش فرض على المنطقة حظرًا عسكريًا، وشرع حتى ساعات الفجر الأولى ليوم الثلاثاء في إصلاح ما أحدثه الشباب في الجدار من خروقات'.

من جهة أخرى، تظاهر مستوطنو 'كيدار ومعالي أدوميم' على مدخل بلدة العيزرية، احتجاجا على تعديلات الإشارات المرورية لصالح الفلسطينيين.

وكانت بلدية الاحتلال في القدس وافقت الاثنين على إجراء تعديلات في مسارات الشارع المؤدي الى العيزرية، بعد اعتصام العشرات من الفلسطينيين أمام مستوطنة 'معالي أدوميم'، واضطرت سلطات الاحتلال الى إزالة 'اشارتي توقف'، كانتا على مفترق للمواطنين الفلسطينيين، وتم وضعهما عند مفترق مستوطنة 'كيدار'، وأخرى عند مستوطنة 'معالي أدميم'، كما ستعمل اليوم الثلاثاء على توسيع الشارع الى مسارين، ليصبح عرضه 6 أمتار، بعد تضييقه مؤخرا لمترين ونصف بوضع جزيرة ضخمة.

انشر عبر