شريط الأخبار

طالبة في "بيرزيت" تفوز بجائزة للتصميم المعماري على مستوى الجامعات العربية

07:51 - 26 حزيران / نوفمبر 2013

بيرزيت - فلسطين اليوم

فازت الطالبة رنال الغول من دائرة الهندسة المعمارية في جامعة بيرزيت، بجائزة "دار الدراسات العمرانية" و"مركز دراسات البيئة المبنية الطلابية للتميز في التصميم المعماري" للدورة السادسة 2012-2013 على مستوى الجامعات العربية.

وقالت الجامعة، في بيان صحافي، أمس، إن هذه هي المرة الأولى التي يفوز بها مشروع من فلسطين بهذه الجائزة المرموقة على مستوى العالم العربي، وأنه تم اختيار مشروع الطالبة الغول ضمن أفضل خمسة مشاريع فائزة على مستوى الجامعات العربية، حيث تقدم للجائزة 145 مشروعا لطلبة حديثي التخرج من 37 جامعة من 9 دول عربية، هي مصر والسودان وفلسطين والأردن ولبنان وليبيا وسورية والسعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقالت الغول: إن هذا الفوز يؤكد تميز طلبة جامعة بيرزيت في كافة المجالات، ومجال الهندسة المعمارية بشكل خاص، وأضافت: "قمت بالمشاركة بتصميم مشروع (هيكل الحواس - صندوق التجربة)، وهو عبارة عن مشروع ترفيهي تعليمي للعائلة في مدينة رام الله، وقمت بتصميمه بإشراف أستاذة الهندسة المعمارية في الجامعة د. شادن قاسم".

وتهدف المسابقة إلى دعم المسيرة التعليمية للعمارة في الوطن العربي، والتركيز على نوعية التدريس المعماري وتحفيز الطلاب على تطوير مهاراتهم التصميمية، وتوفر الجائزة فرصة لتقدير الطلاب حديثي التخرج وتكريم الأساتذة المشرفين على مشاريعهم وجامعاتهم، كما تسعى إلى تكوين بيئة تنافسية صحية بين أقسام العمارة في جامعات الوطن العربي.

وتكونت لجنة التحكيم للدورة السادسة من المعماري اللبناني برنارد خوري، مؤسس مكتب DW5، والمعمارية المصرية شهيرة فهمي، مؤسسة مكتب شهيرة فهمي المعماري، والمعماري التركي مراد طابانلي.

انشر عبر