خبر القاهرة: اختفاء حامد عبد الصمد الكاتب المصري - الألماني

الساعة 05:06 م|25 نوفمبر 2013

وكالات

تلقت السلطات المصرية المختصة بلاغاً باختفاء الكاتب حامد عبد الصمد، وهو مصري يحمل الجنسية الألمانية، في ظروف غامضة ابتداء من عصر أمس.

وقال شقيق حامد، ويدعى محمود، إن أخاه تلقى تهديدات بالقتل من متطرفين بعدما أصدر رواية «وداعاً أيتها السماء» في عام 2008، ما دفع وزارة الداخلية المصرية إلى تعيين ضابط شرطة لمرافقته، على مدار الساعة، تلبية لتوصية من سفارة ألمانيا في القاهرة.

وأضاف محمود عبد الصمد أن شقيقه "توجه عصر الأحد إلى «حديقة الأزهر» في القاهرة من دون أن يصطحب حارسه الشخصي، وبعدها اختفى وقُطعت سبل الاتصال به»، مرجحاً أن يكون تعرض للخطف على يد إسلاميين متشددين.

وكشف محمود عبد الصمد أن شقيقه الذي كان يقيم في فندق في وسط القاهرة اتصل هاتفياً بحارسه الشخصي، وهو في طريقه إلى «حديقة الأزهر» وأبلغه بأن سيارة تتعقبه، قبل أن يُقفل هاتفه الخليوي.

وقال شقيق عبد الصمد إنه "اتصل بالسفارة الألمانية وأبلغها باحتمال تعرضه للخطف»، مشيراً إلى أن أخاه يحمل الجنسية الألمانية، ويعمل أستاذاً للتاريخ الإسلامي في إحدى الجامعات الألمانية.

ويشار إلى أن رواية «وداعاً أيتها السماء» الصادرة بالعربية والألمانية تسرد قصة حياة شاب مصري يتعرض للاغتصاب صغيراً وينضم إلى الجماعات الإسلامية شاباً، ثم يسافر إلى ألمانيا ليستقر هناك وتتغير قناعاته.

كما صدر لعبد الصمد في العام 2010 كتاب آخر في عنوان «سقوط العالم الإسلامي» عن دار «ميريت» القاهرية، ويطرح تحليلاً للأوضاع التي وصل إليها معظم الدول الإسلامية على المستويات كافة، إضافة إلى «التزمت الديني»، و «الجوع الجنسي».