شريط الأخبار

حكومة غزة: ننتظر رد الأونروا بخصوص مقترح حل أزمة الكهرباء ونستبعد الرفض

10:57 - 25 تموز / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد مستشار رئيس الوزراء للعلاقات الخارجية د. باسم نعيم أن الاتصالات جارية مع كل الأطراف ذات العلاقة وجهات أهلية وعربية ودولية لحل أزمة انقطاع التيار الكهربي، مشيدا بالكثير من المؤسسات الأهلية التي تقوم بتسليط الضوء على الأزمة وتساعد في إيجاد حلول لها.

وقال نعيم في تصريحات نشرها المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء  ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه:" كان هناك محاولة لحل المشكلة مع رام الله لشراء الوقود من داخل الخط الاخضر وتسديد ثمنه من خلال السلطة برام الله، ولكن لم تر هذه الخطوات النور بسبب تمسك رام الله بأسعار غير معقول للوقود".

وأوضح أن السلطة برام الله تريد ان تعامل الحكومة بغزة على أنها مستهلك وترفع السعر بطريقة غير معقولة، الأمر الذي يزيد من سعر التكلفة.

وقال نعيم :" بحثنا مؤخراً عن آفاق للحل مع جهات أخرى حيث أعلنت تركيا استعدادها لشراء الوقود لغزة من داخل الخط الأخضر، كما أعلنت قطر استعدادها استكمال هذا المشروع ودفع أي فروقات مالية الخط الاخضر".

وأوضح نعيم أنه جرى مناقشة اقتراح مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لتكون هي وسيط الشراء ويسلمها الاحتلال الوقود، مشيرا إلى أنه حتى اللحظة تنتظر الحكومة الرد النهائي من الأونروا مستبعدا أن تعترض عليه كونها معنية أيضا بإنهاء الأزمة .

واستبعد مستشار رئيس الوزراء للعلاقات الخارجية أن يعترض الاحتلال على المقترح لأنه " سيتعامل طرف دولي وهو الأونروا وسيأخذ الثمن كاملا عبر دول تربطه به علاقات وهي تركيا وقطر".

انشر عبر