شريط الأخبار

فتح وحماس ترحبان بالتوصل إلى اتفاق حول البرنامج النووى الإيرانى فى جنيف

06:18 - 24 حزيران / نوفمبر 2013

وكالات_ ا ف ب - فلسطين اليوم

رحب الفلسطينيون، اليوم الأحد، بالتوصل إلى اتفاق حول البرنامج النووى الإيرانى فى جنيف، مشيرين إلى أن الاتفاق يظهر لإسرائيل أن "السلام هو الخيار الوحيد فى الشرق الأوسط".

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، فى بيان نشرته وكالة وفا الرسمية للأنباء، إن "الجهود الدولية التى نجحت فى جنيف هى فرصة لتفعيل اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة)، لأخذ دورها فى إنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى".

وأضاف "الوصول إلى اتفاق فى جنيف هو رسالة هامة لإسرائيل كى تدرك، أن السلام هو الخيار الوحيد فى الشرق الأوسط". وأكد أبو ردينة "إننا نريد شرق أوسط خاليا من الأسلحة النووية".

وفى قطاع غزة، قال المتحدث باسم حركة حماس التى تسيطر على القطاع سامى أبو زهرى لوكالة فرانس برس، إن حركته "تدعو إلى وقف سياسة ازدواجية المعايير وتدعو الأطراف الدولية إلى إلزام إسرائيل بوقف برنامجها النووى"، فى إشارة إلى البرنامج النووى فى الدولة العبرية الذى يلفه الغموض.

بينما كتب القيادى فى الحركة موسى أبو مرزوق على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "على دول المنطقة أن تراجع سياساتها واستراتيجياتها المستقبلية خاصة مع العدو الصهيونى وصداقتهم بالولايات المتحدة".

انشر عبر