خبر الاونروا تقرر تحويل دائرة التمويل الصغير الى مؤسسة خاصة

الساعة 03:22 م|24 نوفمبر 2013

غزة

اكد المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" عدنان ابو حسنة، ان قرارا اتُخذ بتحويل دائرة التمويل الصغير في مناطق عملياتها الى مؤسسة خاصة، مشيرا الى ان تنفيذ المشروع لا يزال في بدايته ويحتاج الى ثلاث سنوات على الاقل.

وقال ابو حسنة في تصريح صحفي ان اشكاليات قانونية تعيق عمل الدائرة حاليا بسبب اصرار سلطة النقد على ترخيص مؤسسات التمويل والاقراض في حين ان الاونروا لا ترخص مؤسساتها ومنشآتها اضافة الى ان المانحين يرفضون تمويل المؤسسة داخل الاونروا ويفضلون تمويلها كمؤسسة خاصة .

وقال ان " لا علاقة لهذا القرار بالازمة المالية التي تمر بها الاونروا وانما هو قرار اداري بحت يستهدف زيادة فاعلية المؤسسة والحصول على تمويل اكبر" مؤكدا ان لا احد من الموظفين سيفقد وظيفته جراء هذا الاجراء المتوقع تنفيذه خلال ثلاث سنوات قادمة من الان.

وكانت مصادر مطلعة في وكالة الغوث "الأونروا" ذكرت ان الاونروا تخطط لإلغاء دائرة التنمية والتخطيط التابعة لها التي تقدم خدمات تمويلية لالاف اللاجئين في مناطق عملياتها الخمس.

يذكر أن دائرة التنمية والتخطيط تعتبر إحدى الدوائر المهمة في الوكالة وتقدم خدمات تمويل لآلاف اللاجئين الراغبين في الحصول على قروض صغيرة أو متوسطة لبدء مشروعات خاصة بهم، إضافة إلى تقديم خدمات تدريبية في مواضيع مختلفة يمكن أن تساعد الخريجين والمهنيين على تطوير مشروعاتهم والتسلح بقدرات مهنية وإدارية خاصة تعينهم على مواجهة متطلبات العمل والحياة اليومية.