شريط الأخبار

بأكثر من نصف مليون جنيه مصري

إتحاد الأطباء العرب يقدم أدوية للقطاع الصحي في غزة

12:40 - 24 تشرين أول / نوفمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

سلًمت لجنة الإغاثة والطوارئ بإتحاد الأطباء العرب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة شحنة من الأدوية الطبية و التي تم استلامها مؤخرا عبر معبر رفح البري، وذلك في إطار دعمها للقطاع الصحي.

وتُقدر قيمة هذه الشحنة بأكثر من نصف مليون جنيه مصري، حيثُ تعتبر هذه الأدوية من العناصر الأساسية لعلاج مرضى السكري و بعض الأمراض المزمنة الأخرى بالإضافة إلى كميات من المواد المطهرة التي تستخدم في عمليات التعقيم و داخل غرف العمليات الجراحية.

بدوره أفاد مكتب اتحاد الأطباء العرب في غزة د.محمود أبودراز أن إدخال هذه الشحنة من المساعدات الطبية وخاصةً في هذا الوقت الحرج يأتي في إطار جهود الاتحاد للتعامل مع الأزمة الصحية في قطاع غزة و التي ازدادت حدتها مؤخراً.

وجدد أبودراز دعوته للجهات المانحة العربية منها والأجنبية للإيفاء بالتزاماتها تجاه دعم الوضع الصحي في قطاع غزة حتى تتمكن مستشفيات القطاع من تقديم خدماتها للمواطنين , مبيناً أن نقص الأدوية وصل إلى مستويات خطيرة و طالت أصناف كثيرة، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 141 صنف من الأدوية الطبية و469 صنف من المستهلكات الطبية وصل رصيدها إلى صفر في مستودعات وزارة الصحة كما أثنى أبو دراز على الدور البارز الذي تلعبه مصر في تسهيل تقديم المساعدات الطبية عبر معبر رفح.

وأكد أن مثل هذه التسهيلات في ادخال التبرعات من خلال الجانب المصري يعزز من اقبال المانحين على توفير الأدوية و المستلزمات الطبية من داخل جمهورية مصر العربية لما لذلك من اّثار ايجابية على جميع الأطراف.

الجدير ذكره أن وزارة الصحة جددت تحذيراتها من تصاعد أزمة الدواء في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في قطاع غزة, معتبرةً إياها بالأخطر منذ سنوات الحصار الأولى مطالبةً المجتمع الدولي بالتدخل لحل هذه الأزمة الإنسانية.

انشر عبر