شريط الأخبار

الأسير معتصم رداد: الشهداء ارتاحوا ولكني أموت في اليوم مائة مرة

11:05 - 24 حزيران / نوفمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين فادي عبيدات، بأن الوضع الصحي للأسير معتصم رداد (32 عاما)، من بلدة صيدا في طولكرم، يتدهور من سيئ إلى أسوا، بسبب معاناته من نزيف دائم في الأمعاء منذ عدة سنوات، حيث زاد النزيف والألم بشكل كبير ووضعه الصحي بدأ يتراجع بشكل مقلق.

وقال المحامي عبيدات الذي زار الأسير رداد في سجن هداريم، حيث يقضي حكما بالسجن مدته 20 عاماً، إن الأسير يتلقى علاجا كيماويا كل ستة أسابيع بدلا من ستة أشهر، بسبب ازدياد آلامه وعدم توقف النزيف، وأوجاع شديدة في المفاصل ومشاكل في القلب، حيث يعاني من هبوط حاد في نبضات القلب وعدم انتظامها، إضافة إلى الضغط المرتفع.

وأفاد الأسير رداد للمحامي، بأنه بدا يتناول كمية زائدة من جرعات الكيماوي، بمعدل 400 ملغم بدلا من 300 ملغم، بسبب عدم توقف النزيف، وأن مرضه كما أبلغه الأطباء هو مرض دائم ولا يمكن الشفاء منه نتيجة الالتهابات في الأمعاء.

وقال إنه بدأ أيضا بتناول علاج للقلب منذ سنة، بسبب الأعراض الجانية للأدوية، ومنها دواء منظم للقلب وخفقان القلب وضعف عضلة القلب ودواء للمفاصل.

وأضاف الأسير رداد أنه يتمنى أن يحدث له ما حدث للأسيرين الشهيدين حسن ترابي وميسرة أبو حمدية، لأنهما استراحا بشكل سريع، لكنه منذ 6 سنوات يموت في اليوم مائة مرة.

وفي ذات السياق، أفاد المحامي عبيدات بأن الوضع الصحي للأسير عمر مفيد أبو سعدة (28 عاما) من طولكرم، المحكوم بالسجن 11 عاماً، ويقبع في سجن مجدو، سيء للغاية بسبب معاناته من انتفاخ في الغدة الدرقية، وهو بحاجة إلى إجراء فحوصات طبية ولا يتلقى سوى المماطلة.

وذكر الأسير أنه راجع عيادة السجن بشكل متكرر، وثبت أنه يعاني من 'فتاق'، وتتجاهل إدارة السجن إجراء عملية له، وأنه لم يستفد من العلاج المقدم له وهو ليس أكثر من مسكنات.

وأضاف المحامي أن الأسير نور الدين داود (33 عاما) من قلقيلية، المحكوم 22 عاما، ويقبع في سجن مجدو، يعاني من إصابة قبل الاعتقال بعيار ناري أدى إلى قصر في العظم في قدمه، وخلل في الركبة، نتيجة عدم تلقي العلاج، ما أدى تورم في الركبة.

وقال إن الأطباء أبلغوه أنه بحاجة إلى عملية، ولكنهم يماطلون في إجرائها بحجة أنها ذات تكلفة مالية عالية، مبينا أنه سيتقدم بشكوى من اجل تقديم العلاج له، وإحضار حذاء طبي، خاصة أنه بدأ يعاني من آلام في المفاصل نتيجة للقصر في القدم.

 

ــ

انشر عبر